التخطي إلى المحتوى

نتعرف على أفضل طريقة تحضير تونر طبيعي للوجه في المنزل، حيث تتعرض بشرة الوجه لأشعة الشمس فوق البنفسجية القاسية، والغبار والتلوث وجميع أنواع الشوائب، وتتسبب هذه الشوائب في إلحاق خسائر فادحة بالبشرة فتجعلها باهتة أو خشنة أو دهنية أو جافًا، وتكون عرضة لمشاكل الجلد مثل حب الشباب والبثور والبقع الداكنة وفرط التصبغ والتجاعيد والنمش، لذلك فإن من الضروري العناية بالجلد بشكل خاص باتباع نظام يومي للعناية بالبشرة يتضمن التنظيف المناسب، والتنغيم والترطيب من أجل الحفاظ على الصحة العامة للبشرة، ويمكن استخدام تونر لتنظيف البشرة من مواد طبيعية الذي نوضح طرق تحضيره، كما أوضحنا كيفية تحضير أقوى خلطة تبييض الركب بمكونين طبيعيين والأكواع، وكذلك عرفنا ما هو سر خلطات التبييض سريعة المفعول حتى تكون ناجحة.

فوائد استخدام تونر للبشرة بعد التنظيف

تلعب منظفات الوجه دورًا مهمًا في توفير مظهر نظيف للوجه وجعله يبدو شابًا، كما تعمل على إعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة بحيث تكون أقل عرضة للزيوت والالتهابات، مما يعطي للبشرة مظهرًا أكثر نعومة.

ويقلص استخدام التونر المسام المفتوحة، ما يعمل على منع دخول مزيد من الأوساخ والسموم التي تتسبب في التهابات وتهيج البشرة، كما يشد التونر مسام الوجه ما يسمح بإضفاء مظهر أنظف وأكثر نضارة وأقل دهنية على البشرة، كما يمنع اندلاع البثور وحب الشباب.

خلطة لتبيض الركب والمرفقين مضمونة

ويساعد التونر على إزالة المواد الكيميائية الموجودة في منتجات الماكياج المختلفة، والتي تؤثر على المظهر الصحي للبشرة، وهو ما يساعد على توفر مظهرًا أكثر إشراقًا ووضوحًا للبشرة وقلة ظهور التجاعيد.

يحد التونر من حب الشباب والبثور التي تعتبراختلالات مؤلمة تسبب الالتهاب وتندب الوجه، و يمكن أن تؤدي إلى زيادة دهون الجلد، كما يوفر التونر توفير الترطيب والتغذية لخلايا الجلد وهو أمر ضروري للحفاظ على مرونة ونعومة الجلد، وإضفاء مظهر أكثر شبابا.

أفضل طريقة تحضير تونر طبيعي للوجه

يمكن استخدام الخل الأبيض كتونر طبيعي للبشرة الحساسة المعرضة للطفح الجلدي والالتهابات والحساسية، حيث يحتوي الخل الأبيض على 5 إلى 8٪ من حمض الأسيتيك، الذي يعمل كمادة معتدلة للحد من الزيوت الدهنية الزائدة من سطح الجلد وتقليص المسام المفتوحة، لتوفير مظهر ناعم ومرن للجلد، كما تساعد خصائصه القوية المضادة للميكروبات في القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب وتكون البثور.

قومي بمزج كمية متساوية من الماء والخل الأبيض، وامسحي وجهك بهذا الخليط من 2 إلى 3 مرات في اليوم، لإزالة الزيت الزائد والأوساخ والشوائب والدهون من بشرتك.

تحضير تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة

يعتبر الكافور مكون طبيعي مذهل يتم استخدامه للعناية بالبشرة، كما إنه واحد من أفضل علاجات حب الشباب التي تظهر نتائج فورية، كما أنه يهدئ حكة الجلد والتهيج والاحمرار والالتهابات الجلدية والحساسية، إضافة إلى أن ماء الورد يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا، كما أنه مرطب مناسب لجميع أنواع البشرة.

وأسهل طريقة لتحضير تونر طبيعي لبشرة الوجه، قومي بإضافة القليل من الكافور الطبيعي في زجاجة من ماء الورد، ثم قومي برجه جيدًا، واستخدمي هذا المزيج كمسحوق للوجه وامسحي وجهك به من 3 إلى 4 مرات في اليوم لتقليل الزيوت الدهنية الزائدة وتقليل المسام المفتوحة وتبريد وتهدئة البشرة خلال الصيف الحار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.