دعاء القنوت في صلاة قيام الليل

يعتبر دعاء القنوت في صلاة قيام الليل، من الأدعية المستجابة، التي يبحث عنها الكثير من المسلمين في الدول العربية عن الأدعية الرمضانية، التي تساعدهم لتقرب إلي الله أثناء الدعاء والصلوات الخمس والتراويح وصلاة التهجد وقيام الليل في رمضان، لهذا سوف نقدم لكم متابعي موقعنا الاخباري المتميز ثقفني دعاء القنوت في قيام الليل، والذي نقدمه لكم عبر هذه التدوينة فنتمنى من متابعينا الكرام، متابعة قراءة السطور التالية، كما يمكنكم نشر هذا الدعاء على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر ولينكدان وبنترست وغيرها من المواقع الأخري.

دعاء القنوت الصحيح مكتوب
دعاء القنوت الصحيح مكتوب

دعاء القنوت في صلاة قيام الليل

عبر هذا المقال سنقوم بتوضيح موعد دعاء القنوت، حيث يكون في الركعة الأخيرة من صلاة الوتر بعد الركوع، لهذا نرفق لكم ادعية قيام الليل المستجابة في شهر رمضان المبارك، نسأل الله تبارك وتعالي إن يتقبل منكم صالح الأعمال في هذا الشهر الكريم.

  • اللهم اهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت لا منجى منك إلا إليك.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِرِضَاكَ مِنْ سَخَطِكَ وَبِمُعَافَاتِكَ مِنْ عُقُوبَتِكَ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أَنْتَ كَمَا أَثْنَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ..
  • اللهم إنا نستعينك ونؤمن بك ، ونتوكل عليك ونثني عليك الخير ولا نكفرك ، اللهم إياك نعبد ، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك ، إن عذابك الجدَّ بالكفار مُلحق.

ولمن يريد أن يدعوا الله تبارك وتعالي بدعاء قنوت قيام الليل، يجب علي كل مسلم صائم في نهار رمضان، فعندما تقوم بترديده ينبغي عليك الخشوع والإقرار بالعبودية، حيث يستحب أن يقنت كل مسلم ومسلمة في النصف الآخر من رمضان، وذالك لمن يريد ان يدعي به أعطي كل شئ يبعد عنه البلايا والخطايا، نقدم لمتابعي موقعنا الاخباري هذا الدعاء المؤثر في صلاة قيام الليل لهذا القارئ وذلك من خلال مقطع الفيديو التالي.

قدمنا لكم متابعي موقعنا الكرام ادعية قنوت صلاة الليل عبر هذا المقال. حيث يمكن الاستماع إلى الدعاء من خلال العرض السابق، لكي يستطيع أي مسلم ومسلمة في أي مكان بالوطن العربي قراته بكل سهولة ويسر، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

الأسئلة الشائعة

ماذا يسمى الدعاء الذي يدعو به المصلى بعد الرفع من الركوع؟

ماذا يسمى الدعاء الذي يدعو به المصلى بعد الرفع من الركوع؟
دعاء القنوت

هل يجوز دعاء القنوت في قيام الليل؟

هل يجوز دعاء القنوت في قيام الليل؟
نعم مستحب وليس بواجب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *