التخطي إلى المحتوى

فوائد الكركديه للشعر، تعاني العديد من النساء من المشكلات التي تؤثر على الشعر وصحته ومن المعروف أن النساء كثيرات الاهتمام بشعرهن لأن الشعر هو تاج المرأة، وذلك عن طريق المحافظة على صحة الشعر ومنع تساقطه، ويعد الكركديه واحد من أهم وأكبر المكونات الفعالة في المحافظة على صحة الشعر وإعادة نموه من جديد، وقد أثبتت عدة من الدراسات فاعلية الكركديه في منع تساقط الشعر كما أنه غني بفيتامين C وزيت الكركديه المليء بالكولاجين، وهو واحد  من أهم البروتينات التي تساعد في الحفاظ على قوة الشعر، تغذيته ونموه، وفي مقالنا اليوم توضيح لأهمية وفائدة الكركدية.

فوائد الكركديه للشعر وطرق استخدامه

  • يعرف الكركديه بأنه مليء بالأحماض الأمينية التي تعمل على تغذية الشعر وزيادة قوته من الجذور حتى الأطراف، كما تساعد زهرة الكركديه على إعادة نمو الشعر من البصيلات وتحسين البصيلات التالفة، وأماكن الصلع، وتساهم أيضًا على زيادة سمك الشعرة الواحدة، وتقلل من نسبة ظهور الشيب، ويمنع جفاف وتكسر الشعر وتحميه من الأطراف.

فوائد الكركدية للشعر

  •  يساعد في علاج قشرة الرأس، ويؤخر ظهور الشيب في الشعر وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة ويحفز إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن إعطاء الشعر لونه.
  •  هناك عدة طرق لاستخدام الكركديه على الشعر منها زيت الكركديه لنمو الشعر، ماسك الكركديه، وشامبو أوراق الكركديه، زيت الكركديه لنمو الشعر وهو من أكثر الطرق استخدامًا، حيث يساعد على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، وتقوية بصيلات الشعر، ويتم وضع زيت الكركديه على الشعر مباشرة ثم يغطى بغطاء الشعر الخاص لمدة 30 دقيقة ويغسل بعد ذلك الشعر ويفضل غسله بشامبو الكركديه، للحصول على نتائج فعالة وملحوظة فيجب وضع زيت الكركديه على الشعر مرتين في الأسبوع على الأقل.
  • شامبو أوراق الكركديه، منذ فترة طويلة أصبحت معظم أنواع الشامبو المتوفرة في الأسواق تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تضر صحة الشعر، لذا ننصحك باستخدام شامبو الكركديه الطبيعي والخالي من أي إضافات كيميائية لتجنب الآثار الجانبية المضرة لشعرك.
  • ماسك الكركديه للشعر، يساعد على زيادة نعومة الشعر، والتقليل من تساقط الشعر وأيضًا التخلص من الشوائب العالقة في الشعر، حيث يتم توزيع ماسك الكركديه على الشعر بالفرشاة من جذوره لمدة ساعة كاملة، ثم يغسل بعدها بالماء الفاتر مع القليل من استخدام الشامبو العادي، ويفضل استخدام ماسك الكركديه للشعر مرة في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.