التخطي إلى المحتوى

فوائد الكرفس في إنقاص الوزن، يعد الكرفس من النباتات التي يمكن تناولها بدون الحاجة إلى إعداده أو طبخه، يمكن تناوله عن طريق إضافته إلى السلطات أو يوضع كحساء إلى مكونات الخضار والعصائر، يحتوي الكرفس على فوائد كثيرة وأهمها أنه يفيد في إنقاص الوزن بشكل جيد وذلك لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، ويحتوي الكرفس على نسبة مياه عالية وماغنسيوم والكالسيوم والصوديوم والفيتامينات، ويحتوي أيضًا الكرفس على مغذيات نباتية تقي الجسم من أخطار مرض السرطان.

خصائص نبات الكرفس لانقاص الوزن

يتكون الكرفس من نسبة كبيرة من المياه تصل إلى ٩٥٪ وهذا ما يجعله غذاء مثالي يحتوي على عناصر غذائية هامة، وأيضًا له خصائص للتخسيس عديدة ومنها ما يلي:

الكرفس طعام ملين

يحتوي الكرفس على عناصر غذائية مثل الليمونين والسالينين والهولينون وهذه العناصر تساعد في التخلص من السوائل الزائدة في الجسم، لذلك يستخدم الكرفس كملين.

يحتوي الكرفس على سعرات حرارية منخفضة

يمكن أن يتم إضافة الكرفس إلى الطعام والنظام الغذائي لأنه يحتوي على عناصر غذائية كبيرة إضافةً إلى أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة وتساهم في انخفاض وزن الجسم.

يساعد في فقدان الشهية

يحتوي نبات الكرفس على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد وتساهم في تطهير وتخليص الجسم من السموم.

مضاد لسموم الجسم

النسبة المرتفعة من الألياف تساعد في تخليص الجسم من سموم الجسم.

الكرفس وإنقاص الوزن

فوائد نبات الكرفس عند استخدامه في  إنقاص الوزن

يحافظ على صحة الدماغ

يحتوي نبات الكرفس على مركب هام يمنع ظهور علامات الزهايمر ويساعد في عدم  فقدان الذاكرة.

يساعد في منع التهابات المسالك البولية

يحتوي نبات الكرفس على مواد مدرة للبول، لذلك يستخدم في علاج المسالك البولية وأيضًا يساعد في طرد السموم من الجسم وإزالة الماء الزائد في الجسم دون الحاجة إلى فقدان الكثير من عنصر البوتاسيوم.

زيادة خصوبة الرجال

قد أثبتت الدراسات الطبية أن نبات الكرفس الذي يقوم بزيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال، وأيضًا يحتوي نبات الكرفس على عناصر الألدوستيرون الذي ينتج عن طريق هرمون التستوستيرون، وفيتامين إي يساعد في خلق بيئة جيدة لنمو الحيوانات المنوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.