التخطي إلى المحتوى

فوائد واستخدامات الشبت، يعرف الشبت منذ قديم الأزل بأنه من النباتات الطبيعية التي تستخدم في توابل المطبخ وأيضًا يستخدم الشبت في مستحضرات تجميل الشعر والبشرة، كما أن الشبت يمكن أن يتم استخدام بذوره في استرخاء عضلات الجسم ومحاربة البكتيريا التي تهاجم الجسم ويساعد في إدرار البول وذلك بفضل المواد الكيميائية التي يحتوي عليها الشبت، وقد أثبتت بعض الدراسات أن الشبت يساعد في تقليل آلام المخاض، وأيضًا يستخدم مستخلص بذور الشبت في حماية الجلد والبشرة.

استخدامات الشبت للشعر

يحتوي الشبت على معادن وفيتامينات عديدة تفيد في صحية الشعر والجسم والبشرة، كما أن الشبت أيضًا على فيتامين A والذي يعتبر من الدهون الهامة القابلة للذوبان في الدهون، مما يساعد على الرؤية وصحة الجلد، مما يساعد على صحة المناعة وتقويتها.

يحتوي الشبت على فيتامين C الذي يعد من مضادات الأكسدة القوية والهامة، كما أن الشبت يعد مصدر من مصادر الألياف والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمنجنيز.

فوائد الشبت للشعر

 

فوائد الشبت لصحة الشعر

فيتامين A

من المعروف أن معظم خلايا الجسم تحتاج إلى فيتامين A ومن ضمن هذه الخلايا هي خلايا الشعر، حيث أن فيتامين A يساعد في نمو الشعر ويساهم في إنتاج المواد الدهنية التي تساعد في ترطيب فروة الرأس ويحافظ على صحة الشعر.

فيتامين C

يحتوي الشبت على فيتامين C الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الشعر والحفاظ عليه، ويساهم أيضًا فيتامين C في إنتاج بروتين الكولاجين وامتصاص الحديد، ويمكن أن يتم الحصول على فيتامين سي من خلال تناول بعض الفواكه مثل الفراولة الحمضيات والجوافة.

كيفية العناية بصحة الشعر

يجب العناية بصحة الشعر وجماله والحفاظ عليه وعلى البروتين الخاص به وذلك من خلال بعض إتباع بعض الخطوات ومنها ما يلي:

  • الحرص على استخدام شامبو جيد مناسب لنوع الشعر، حيث أن نوع الشامبو يعمل على جفاف الشعر وتلفه، والشعر الملون يحتاج إلى الشامبو الغني بالأحماض الأمينية.
  • يحتاج الشعر إلى الجلسرين والكولاجين كما أنه يساعد على استعادة صحة الشعر ويساعد في رطوبته.
  • عن طريق استخدام و اتباع هذه الخطوات يمكن أن يتم الحفاظ على صحة الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.