التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر، ترغب النساء في الحصول على شعر ناعم وجميل ولا يحتوي على التجاعيد أو التكسرات، ولكن من منا لا يخشى الوصفات الكيميائية التي تضر بالشعر على المدى القريب والبعيد، فهي تسبب إضعاف بصيلة الشعر وتكسرها، ذلك فيكون الحل الأأمن هو الوصفات الطبيعية لفرد الشعر وتنعيمه، وهنا نجد أن هناك وصفات كثيرة لتنعيم الشعر المجعد، يمكن اختيار المناسب منها حسب طبيعة الشعر وحالته.

الشعر

لكي ينمو الشعر فهو يحتاج أن تكون الأوعية الدموية صحية وسليمة، لأنه يتغذى من خلالها في جميع مراحل نموه، سواء كانت المرحلة الدائمة أو المرحلة الانتقالية في نمو الشعر، لذلك فالاهتمام بتناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية فهو عامل أساسي للحصول على شعر جميل وصحي وكذلك بشرة صحية.

ويحصل الشعر على لون الطبيعي من خلال صبغة الميلانين التي يتم إفرازها بكميات مناسبة طوال مراحل العمر، ولكن عندما يصل الشخص لعمر الشيخوخة هنا يقل إنتاج الميلانين فيحدث ونرى الشعر باللون الرمادي أو الأبيض، وما يصاحب التقدم في العمر من دلالات أخرى على الشعر.

المايونيز لشعر ناعم

خلطات المايونيز لمشاكل الشعر، هي من الوصفات التي عرفت حديثًا إذ أن المايونيز القدرة على كل العديد من مشاكل الشعر أهمل تنعيم الشعر الجاف والمجعد ويعطيه رطوبة طبيعية ودائمة، وكذلك تقوية جذور الشعر حتى يحميها من التساقط.

استخدام المايونيز لتنعيم الشعر

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

نطبق مقدار مناسب من المايونيز لكي يغطي الشعر كاملًا وهو مبلول، ويترك حتى تنقضي نصف ساعة وفي النهاية نغسله بواسطة الماء الفاتر.

زيت الزيتون لفرد الشعر

تتكون تلك الوصفة من زيت الزيتون والعسل معًا، فهما يمتلكان العديد من الخصائص العلاجية القادرة على حل مشاكل الشعر مثل فرد الشعر ويزيد من معدل نموه، ويمنع الشعر من التساقط ويقويه من الجذور، ويصلح الشعر المتضرر.

استخدام زيت الزيتون لفرد الشعر

نمزج مقدار ¼ كوب زيت زيتون مع ½ نصف كوب عسل، ونقلبهم بشكل جيدًا معًا، بعد ذلك نفرد المزيج على الشعر حتى تمر 30 دقيقة ويتم تغطية الشعر في تلك المدة ببونيه الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.