التخطي إلى المحتوى

نحت الجسم والتخلص من سمنة الأرداف، جميعًا مساءً ورجالًا نرغب في تخسيس منطقة الأرداف التي تحمل الوزن الزائد في الجسم، فهي لا تشترط أن يكون الشخص سمينًا حتى يصبح لديه سمنة الأرداف، ولكنها قد تتواجد للأشخاص أصحاب الوزن المثالي أيضًا وتسبب لهم الكثير من الانزعاج، لذلك طرق التخلص من سمنة الأرداف كثيرة وهي كذلك ذات تأثير إيجابي.

التمارين الرياضية للتخلص من سمنة الأرداف

بشكل أكيد التمارين الرياضية هي الحل الأول والأساسي والأدق لخسارة وزن الجسم، وبشكل خاص لخسارة الوزن الزائد بالأرداف، فهناك تمارين الكارديو والقوة التي منها أنواع كثيرة، نقوم باختيار المناسب منها لمنطقة الأرداف حتى يمكن تخسيسها، ومن تلك التمارين:

  1. الجري: حيث ساعد رياضة الجري على تسريع معدل حرق الدهون وخاصةً في الأماكن التي تتراكم بها مثل منطقة الأرداف، ويمكن استخدام عجلة الجري أو الجري مباشرة أو الهرولة.
  2. اليوجا: ليست اليوجا فقط للاستجمام والهدوء ولكن هناك وضعيات يوجا تركز على مناطق معينة في الجسم لتخلصها من الوزن الزائد، مثل الجسر أو الإسكافي فكلاهما وضعيتان لتخسيس منطقة الأرداف.
  3. الوقوف ثم الركل: وتتم من خلال فرد الجسم على الحائط ونبعد القدمين والكتفين عن الجسم، نرفع الذراعين الجنب ونركل بالقدم اليسرى ناحية اليمين، ونحرك الذراع الأيمن تجاه القدم اليسرى، ونكرر تلك الخطوات ١٥ مرة في ٣ مرات لكلا القدمين.

الماء للقضاء على سمنة الأرداف

نحت الجسم والتخلص من سمنة الأرداف

يجب أن نتناول ما لا يقل عن لترين من الماء بشكل يومي ومستمر، لأنها تسرع من مستوى حرق دهون الجسم، وتساعد في نحت الجسم والحصول على قوام ممشوق، كما أنها تعطي الجلد مظهر صحي ورطب، وتحافظ على صحة العمليات الحيوية بالجسم.

مكونات طبيعية لتخسيس الأرداف

  • بن القهوة

لأن القهوة غنية بالكافيين ومضادات الأكسدة، فهي تعمل على شد الجلد، ويتم ذلك من خلال مزج كمية من العسل الأبيض مع القهوة وفرك الأرداف بها، وتغسل بالماء الفاتر في النهاية وتكرر أسبوعيًا.

  • خل التفاح

فهو من الحلول المثالية للقضاء على سمنة الأرداف، فنمزج ¼ كوب زيت الزيتون أو جوز الهند، مع ¾ كوب خل تفاح، ويتم تدليك منطقة الأرداف بذلك المزيج ويترك لمدة نصف ساعة قبل غسله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.