التخطي إلى المحتوى

تحلم كل فتاة وسيدة في أن تكون دائماً ذات بشرة صافية وخالية من الشوائب، وذلك لأنها تريد الظهور بإطلاله رائعة تتناسب مع المناسبات التي ترغب في حضورها، وهذا يرجع إلي وضع المكياج بطريقة صحيحة لكي تبدو بمظهر جذاب.

خطوات أساسية لا يجب أن نغفل عنها لتجهيز البشرة قبل وضع المكياج

هناك بعض الفتيات التي لا تعرف أساسيات وضع المكياج علي البشرة، وهذا لأن وضع المكياج كل يوم يتسبب في غلق مسامات الوجه مما تظهر بشكل أكثر إرهاقاً، لذا يجب أن تتم خطوات تجهيز البشرة بطريقة سليمة حتي نحصل علي بشرة صافية ومثالية.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم أهم الخطوات الأساسية التي لا يجب أن نغفل عنها لتجهيز البشرة قبل وضع المكياج عليها

الخطوة الأولي

تنظيف البشرة وهذه خطوة أساسية قبل وضع المكياج، وهي عن طريق استخدام غسول للبشرة علي شرط أن يكون مناسب لنوع بشرتك، وهذا للحصول علي بشرة نظيفة وخالية من الدهون والشوائب.

الخطوة الثانية

عمل تقشير للبشرة وهذه أيضاً من الخطوات الهامة حيث لابد من التقشير باستخدام ماسكات أو وصفات طبيعية، وذلك بما يتناسب مع نوع البشرة الخاصة بك ويتم استخدام التقشير مرتين في الأسبوع.

الخطوة الثالثة

عمل “تونر” للبشرة وذلك من أهم الخطوات لأنه يعمل علي جعل البشرة صافية تماماً، لذا لابد من عمله من خلال استخدام قطعة من القطن وغمسها في “التونر” ثم نمسح بها الوجه، وبعد ذلك نقوم بوضع كريم مرطب للبشرة لكي نحافظ عليها من التجاعيد.

الخطوة الرابعة

لابد من وضع واقي للشمس وهذا يتفق مع إذا كان سيتم وضع المكياج في الصباح أو في فترة الذروة، لذا يجب استخدام كمية قليلة وتوزيعها بشكل صحيح وهذا للمحافظة علي حماية البشرة من التعرض لأضرار المكياج ولهذا يجب توخي الحذر من وضع المكياج باستمرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.