التخطي إلى المحتوى

الشروط الإلزامية للسفر للسعودية تعد هي الأساس الآن بعد عودة حركة الطيران إلى داخل وخارج المملكة، حيث كانت الحكومة السعودية قد علقت كافة الرحلات الدخلية والخارجية وذلك بعد اجتياح وتفشي وباء كرونا في العالم اجمع، وبسبب هذا الانغلاق والتخوف من تزايد عدد حالات الإصابات في المملكة تم عمل الكثير من الإجراءات الاحترازية التي تعمل في المقام الأول في الحد من انتشار الوباء والحفاظ على أرواح المواطنين والوافدين في المملكة.

ومن هذا المنطلق قامت خطوط الطيران السعودية، بوضع مجموعة من الشروط الإلزامية التي يجب أن يخضع لها الأفراد للسماح لهم بالعودة إلى السعودية، كما أوضحت هذه الشروط بمتطلبات السفر لعدد من الدول، كما أكدت خطوط الطيران السعودية على أهمية إتباع إجراءات السلامة والوقاية، وكافة التوجيهات والتعليمات التي سيتم إصدارها من قبل السلطات الصحية داخل المملكة.

الشروط الإلزامية للسفر للسعودية

وكما أوضحنا من قبل أن عودة الطيران اصطحبها بعض من الشروط الإلزامية للسفر للسعودية وهي التي وضعتها وزارة الصحة السعودية وهي كما يلي:

  1. ضرورة كتابة البيانات الشخصية في النموذج الذي أعدته وزارة الصحة السعودية والالتزام بكافة الشروط الصحية، ثم التوقيع على صحه هذه البيانات، ويقوم الشخص المسافر إلى المملكة  عند الوصول إلى المطار سوف يقوم بتسليم هذا النموذج إلى مركز المراقبة الصحية.
  2. والشرط الثاني هو وضع كافة الأشخاص الراغبين في دخول الأراضي السعودية مرة اخرى في الحجر الصحي الذاتي داخل المنزل لمدة أسبوع، وفي حالة أنه ممارس صحي فهنا تكون المدة ثلاثة أيام فقط، وبعد انتهاء فترة الحجر  لابد أن تكون العينة سلبية.
  3. عندما يصل المواطن إلى السعودية سيكون عليه تنزيل تطبيق تطمن وتوكلنا علي الهاتف الجوال الخاص به، مع تحديد المكان المتواجد به مكان إقامته سواء كان بمنزله أو مكان أخر، على أن يقوم بهذا الأجراء خلال 8 ساعات من وصوله إلى السعودية.
  4. لابد من تقييم المواطن لحالته الصحية بشكل يومي، على التطبيق، وأيضاً لابد من إتباع كافة الإجراءات الوقائية، والاحترازية.
  5. إذا شعر الفرد بأي أعراض خاصة بفيروس كورونا المستجد فهنا سيكون عليه الاتصال فوراً على الرقم الذي وفرته السعودية وهو 937، مع الذهاب لقسم الطوارئ داخل إحدى المستشفيات، أو الوصول إلى المركز الصحي.
الشروط الإلزامية للسفر للسعودية
الشروط الإلزامية للسفر للسعودية

شروط الحصول على تأشيرة السعودية

  • لا يقل عمر المواطن عن 18سنة، أو يكون معه ولي الأمر في حالة أن عمره مازال صغير.
  • لابد من وجود جواز سفر صلاحيته سارية، وتزيد عن ستة أشهر.
  • إذا حصل الشخص على تأشيرة من خلال قنصليات وسفارات المملكة العربية السعودية  في الخارج، فهنا عليه الاتصال بأقرب قنصلية أو سفارة مع معرفة المتطلبات، والشروط الخاصة بإمكانية سفره من وإلى المملكة العربية السعودية، وكما أوضحنا يُمكن الوصول إليهم من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية

الجدير بذكر أن الحكومة السعودية قامت بتحديد وتطوير الكثير من القوانين في المملكة وذلك قبل عودة الطيران مثل تمديد الزيارة العائلية وأيضا الاستعلام عن انتهاء الإقامة وغيرها من الخدمات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.