التخطي إلى المحتوى

الشعر بالنسبة للمرأة هو أمر هام جداً وذلك لأنها تريد دائماً أن يكون بمظهر صحي، ولكن كثيراً ما يتعرض إلي التقصف والتساقط وهي مشكلة تؤرق جميع الفتيات والسيدات في مختلف مراحل العمر.

خلطات من الزيوت الطبيعية للحفاظ علي الشعر من التساقط والتقصف

تعد هذه الخلطات من الزيوت الطبيعية هامة جداً ومفيدة للشعر، وذلك لأنها تمنح الشعر الترطيب والنعومة اللازمة للحفاظ عليه من التساقط والتقصف، ولكن إذا لم تجدي الحل المثالي للتخلص من هذه  المشكلة فإنها سوف تزداد بشكل مفرط وتتسبب في ضرر بالغ للشعر.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم أهم وأفضل الخلطات من الزيوت الطبيعية للحفاظ علي الشعر من التساقط والتقصف

 خلطة زيت اللافندر وزيت النعناع

يتميز زيت اللافندر بأن له خصائص تعمل علي نمو الخلايا، كما يعمل علي تحفيز بصيلات الشعر ويقلل من تساقط الشعر وذلك لأنه يحتوي علي مضادات للبكتيريا مما يحسن من صحة فروة الرأس.

زيت النعناع أيضاً يساعد في تحفيز نمو بصيلات الشعر، وهذا ما يؤدي إلي علاج تساقط الشعر والحفاظ عليه من التقصف والتلف.

مكونات خلطة زيت اللافندر وزيت النعناع وطريقة استخدامها

  • ملعقة كبيرة من زيت اللافندر.
  • ملعقة كبيرة من زيت النعناع.

نقوم بخلط الزيوت في وعاء صغير ثم علي شعر نظيف نقوم بوضع الزيت علي الشعر مع تدليك فروة الرأس به، ونتركه علي الشعر دون غسله بالشامبو وتستعمل هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة زيت جوز الهند وزيت الخروع

هذه الخلطة من الخلطات القوية التي تساعد الشعر في الحفاظ عليه من التساقط، وذلك لأن زيت جوز الهند يساعد في تقليل التساقط وترطيب الشعر وزيادة نعومته ولمعانه، كما يحفز تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ويساعد في تطهيره.

أما زيت الخروع فهو زيت هام للشعر وذلك لأنه يساعد في مليء فراغات الشعر ويقلل من تقصفه، كما يعمل علي تخليص فروة الرأس من القشرة ويزيد من لمعان الشعر ويقلل من تكسر أطراف الشعر.

مكونات خلطة زيت جوز الهند وزيت الخروع وطريقة استخدامها

  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من زيت الثوم.

نقوم بوضع الزيوت في وعاء صغير ثم نخلطها جيداً، ويتم استخدامها كحمام زيت للشعر ونتركها لمدة ساعة علي الشعر ثم نغسله وتستخدم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.