طريقة عمل حلوى الجلي والكاسترد بنكهة الورد بطريقة شهية ولذيذة

طريقة عمل حلوى الجلي والكاسترد بنكهة الورد بطريقة شهية ولذيذة

 طريقة عمل حلوى الجلي والكاسترد بنكهة الورد بطريقة شهية ولذيذة، يعتبر حلوى الجلي والكاسترد من أقسم الحلويات التي يفضل تناولها في فصل الصيف بالتحديد، وكذلك يفضل تناولها في فصل الشتاء حيث يحب تناولها الكثير من الأطفال بسبب مذاقها، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نقوم بتزيين طبقات البسكويت والكاسترد والجيلي الباندا بالخطوات و المكونات بشكل مفصل.

 عمل حلوى الجلي والكاسترد بنكهة الورد

المكونات، علبة جيلي بنكهة الفراولة وأربع ملاعق كاسترد وثلاث اكواب ونصف من لبن لتغميس البسكويت وكوب لبن لتغميس البسكويت وملعقتين ماء وسكر على حسب الرغبة وأربع باكو بسكويت ساده، ونصف كوب من حبات الرمان وعنب أحمر وملعقة صغيرة لونه أحمر صحي.

 خطوات تجهيز حلوى الجلي والكاسترد

نقوم بتجهيز وعاء متوسط ونضيف اليها اللبن والسكر ثم يتم إضافة ماء الورد وبودرة الكاسترد وتقلب المكونات حتى يذوب السكر، ثم نبدأ بإضافة اللون الأحمر مع التقليب بعد ذلك يتم وضعه على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يصبح القوام ثقيل.

بعد ذلك نقوم بوضع حبات البسكويت في اللبن ونقوم بنص البسكويت في الصينية ونضيف إليها كمية من الكاسترد ثم نقوم بوضع طبقه من البسكويت المغموس باللبن بعد ذلك نبدأ بإضافة كمية الكاسترد ونضعها في الثلاجة حتى تتماسك.

بعد ذلك نقوم بوضع الرمان والعنب على الوجه ونتركها في الثلاجة حتى تتجمد وفي وعاء نظيف نقوم بتجهيز الجيلي في كوبين من الماء الساخن حتى يذوب جيدا ويتم إضافتها على الكاسترد والفاكهة، وتترك في الثلاجة حتى تتجمد ويفضل تنتهي لمدة يوم بعد ذلك يتم تقطيعها وتناولها وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *