التخطي إلى المحتوى

تعتبر شركة سابك تداول ،أو الشركة السعودية للصناعات الأساسية أهم شركة استثمارية في السوق السعودية، حيث تُعد أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في السوق السعودية للتداول، تهتم شركة سابك بصناعة المنتجات الأساسية حيث ترتكز الشركة على البتروكيماويات صناعات البلمرة وكذلك صناعات الأسمدة والمعادن، وقد احتلت شركة ارامكو الجزء الأكبر من حصص شركة سابك.

سابك تداول

تعتبر شركة ارامكو السعودية هي الشركة التي لها الرصيد الأكبر من الشركات الخاصة بعمليات البتروكيماويات والأنشطة الخاصة بتصنيع الأسمدة والمعادن، لذلك نرى استحواذ شركة ارامكو على الجزء الأكبر من الحصص العائدة من شركة سابك، وذلك بعد شراء حصص من تلك الشركة يُقدر بحوالي 69 مليار دولار وهذا أكبر قيمة شرائية في الشرق الأوسط.

وقد اتجه عدد كبير من المستثمرين السعوديين للتداول وشراء أسهم شركة سابك، وذلك لارتفاع معدل قيمة الأسهم الربحية بالنسبة للشركات الأُخرى الموجودة في السوق السعودية، بعد صفقة شركة ارامكو.

سعر سهم سابك

سعر سهم سابك اليوم مباشر

قد بلغ سعر سهم سابك اليوم 95.2 ريال سعودي، وذلك السعر يعتبر انخفاض ملحوظ في سعر السهم عن قيمة الافتتاح، وذلك لأن قيمة الافتتاح للسهم كانت تُقدر ب 95.8 ريال، حيث سبقها الإغلاق للسهم بسعر 96 ريال.

لذلك فإن مقدار الانخفاض بنسبة -83.%، وعند النظر إلى أداء السهم خلال الأسبوع الماضي، نجد أن السعر بتراوح بين 90 إلى 96 ريال.

سابك-تداول-توقعات-السهم

ولذلك فإن تلك الفترة مناسبة لشراء بعض من أسهم سابك، وذلك لأن الحالة الأولى التي تم عندها الإغلاق الأول للسهم، كان سعر السهم الواحد 96 ريال، لذلك خلال تلك الأيام فالأفضل للمستثمر هو شراء الأسهم وليست عملية البيع، لأن السهم في حالة تصاعد سريعة.

وقد بلغت قيمة التداول من شركة سابك حوالي 83 مليون ريال، وذلك 870 ألف كمية أسهم متداولة.

كيف تداول في سابك

يمكن لجميع عملاء البنوك مزاولة عمليات التداول والاستثمار الإلكتروني وذلك من خلال منصات التداول التي توفرها تلك البنوك لعملاءها، ومن تلك المنصات  التي توفر خدمة سابك تداول:

توقعات سعر سهم سابك

شهد سعر سهم شركة سابك في الأشهر الماضية حالات بين الهبوط والصعود ولكن في تلك الفترة الراهنة نجد أن السهم يحتفظ بالمستوى الصاعد حيث بدأ السهم في بداية شهر أكتوبر بالصعود الملحوظ حيث بلغ في يوم 6 أكتوبر سعر السهم الواحد حوالي 88 ريال سعودي، ثم أخذ السهم في الارتفاع حيث وصل اليوم إلى سعر السهم الواحد حوالي 95.2 ريال وهذا السعر يقل عن سعر الافتتاح الحالي بحوالي 6. ريال.

فأداء السهم في شهر أكتوبر يفوق أداؤه في هذا الشهر، والدليل على ذلك أسعار الافتتاح اليومية للسهم في هذا الشهر، فكان أقصى سعر وصل إليه هو 96.8 ريال، بينما في شهر أكتوبر فقد تجاوز 98 ريال للسهم الواحد.

سعر سهم سابك مباشر اليوم

تحليل سهم سابك

فعند تحليل السهم تبعاً الرسم البياني الخاص بأداء السهم، نجد أن السهم يحاول تكوين نقاط قوى جديدة، ليزداد سعر السهم عن سعر الافتتاح، حيث:

  1. فالسهم في يوم 2020-11-01 بلغ سعر الافتتاح 90.00 ريال، وكان أقصى سعر وصل إليه هو 90.20 ريال.
  2. بينما في يوم 2020-11-02 بلغ الافتتاح 88.90 ريال، وكان أقصى سعر وصل إليه هو 90.20 ريال.
  3. وفي يوم 2020-11-03 بلغ الافتتاح 89.90 ريال، وكان أقصى سعر وصل إليه هو 90.90 ريال.
  4. أما في يوم 2020-11-04 وصل الافتتاح إلى 90.20 ريال، وكان سعر السهم في هذا اليوم 90.70 ريال.

وظل السهم يتراوح بين تلك الأسعار إلى أن وصل في يوم 2020-11-10 ليبلغ أقصى سعر افتتاح وهو 96.80 ريال سعودي.

صناعات شركة سابك

تقوم شركة سابك على عدد كبير من الصناعات البترولية المختلفة ومن أمثلة تلك الصناعات:

  • صناعة الكيماويات.
  • صناعات البلاستيكية المبتكرة.
  • صناعة الأسمدة والمعادن.

وبذلك يكون اتضح انخفاض سعر السهم في تداول شركة سابك، والتي تعتبر أهم شركة استثمارية في منتجات البترول ومشتقاته، لذلك تحظى تلك الشركة باهتمام كبير من قبل المستثمرين، والمتوقع هو محاولة السهم في الارتفاع بسعر السهم ليصل إلى مناطق قوة جديدة لم يصل إليها السهم من قبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.