التخطي إلى المحتوى

تطويل الشعر حلم كل فتاة وسيدة تحب أن تظهر أنوثتها حيث تعشق جميع الفتيات الشعر الطويل، فالشعر هو عنوان جمال السيدات، ولذلك يقمن بتجربة العديد من الكريمات والمستحضرات من أجل تطويل الشعر، ولكن دون جدوى ويبقى الشعر قصيراً، لذلك سوف نستعرض مجموعة وصفات طبيعية قوية لتطويل الشعر تساعد على منح شعرك الطول في فترة قصيرة وبدون تكاليف كبيرة.

نصائح هامة لتطويل الشعر:

    بجانب المواظبة على وصفات طبيعية قوية لتطويل الشعر، عليك اتباع مجموعة من النصائح الهامة التي تساعد على تطويل الشعر بسرعة، النصائح عبارة عن:

  • تدليك فروة رأسك من وقت للثاني لتنشيط الدورة الدموية.
  • يجب اختيار نوع الشامبو والبلسم بحرص شديد حسب نوع شعرك حتى لا يحدث مشكلة للشعر.
  • التقليل من استخدام الأدوات الحرارية للشعر حتى لا تسبب تلف الشعر مع الوقت فهي تسبب سقوط الشعر.
  • الابتعاد عن تجفيف الشعر بأي أداة، بل يجب ترك الشعر يجف بشكل طبيعي.
  • استخدام البلسم بعد غسل الشعر حيث أن البلسم يساعد على استعادة الزيوت التي يتم فقدها من الشعر بعد إزالتها بالشامبو.
  • الابتعاد عن غسل الشعر كل يوم، حتى لا يتسبب في جفاف الشعر.
  • استخدام الماء البارد يمنع تساقط الشعر ويمنح الشعر الصحة.
  • تجنب ربط الشعر بشكل شديد حيث أن ربط الشعر للخلف قد يسبب تساقط الشعر بشكل كبير.
  • عند تمشيط شعرك عليك اختيار مشط من الخشب واسع الأسنان حتى لا يتشبب في تلف الشعر.
  • عدم ترك شعرك يتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • تناول الخضراوات والأغذية الصحية والمتوازنة والتي تساعد على قوة وصحة الشعر.
تطويل الشعر وتكثيفه
تطويل الشعر وتكثيفه

تطويل الشعر باستخدام ماء الأرز:

اعتاد الصينيون القدماء استعمال ماء الأرز للعناية بشعرهن، ومازالت إحدى القرى الصينية تستخدم هذه الطريقة حتى يومنا هذا، ويرجع ذلك إلى الفوائد العظيمة لماء الأرز في إطالة الشعر وتكثيفه ومنحه القوة واللمعان.

قومي بسلق 4 ملاعق من الأرز في 4 أكواب من الماء حتى ينضج تماماً ويصبح لون الماء أبيض شفاف، إذا لاحظتي انخفاض كمية الماء يمكنكِ زيادتها قليلاً أثناء الغليان، ثم صفيه جيداً واتركي الماء بعد تغطيته إلى اليوم التالي ليتخمر.

أضيفي قشور فاكهة بوملي وربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل واتركيها تغلي ثم استخدميها في غسل الشعر، واتركيه نصف ساعة ثم اغسليه بماء فاتر وكرري هذه العملية مرتين أسبوعياً.

وصفة تطويل الشعر بالحليب:

يعتبر الحليب من المكونات الطبيعية التي ليس بها أي أضرار، فالحليب يلعب دور هام في إكساب الشعر الصحة والتقوية، حيث أن الحليب يحتوي بين طياته على البروتينات والتي تساعد على تغذية الشعر بالكامل، يساعد الحليب على نمو البصيلات بشكل طبيعي، يساهم الحليب في علاج تلف الشعر.
مكونات وصفة الحليب وطريقة استعمالها للشعر:
• نصف كأس من الحليب الطازج ونصف كأس من المياه.
• نقوم بمزج المكونات مع بعضهما البعض ومن ثم نقوم بتمشيط الشعر بالوصفة.
• يتم ترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل حتى يتم تغذية الفروة والجذور بالكامل.
• يتم شطف الشعر بالشامبو الخاص بنوع شعرك.

فوائد الزبادي في إطالة الشعر:

الزبادي تساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي وسريع حيث أن الزبادي تحتوي على البروتين والذي يساعد على منحك شعر صحي وليس به أي مشكلة، يمكنك استخدام الزبادي للتخلص من جفاف شعرك، تساهم الزبادي على تطويل الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية الخاصة بفروة الرأس كما أن الزبادي تساعد على تطهير فروة الرأس وتساعد بشكل مباشر في التخلص من أي مشكلات كالقشرة وغيرها،.
مكونات وطريقة عمل وصفة الزبادي للشعر
1. كمية من الزبادي تكفي الشعر حسب طوله.
2. يتم تمشيط الشعر بشكل جيد.
3. يتم تغطية الشعر بالزبادي ومن ثم التغطية بالقبعة الخاصة بالاستحمام.
4. يترك الشعر مغطى لمدة نصف ساعة.
5. يتم شطف الشعر بماء فاتر ومن ثم استخدام الشامبو.

وصفة حليب جوز الهند لتطويل الشعر

يساعد حليب جوز الهند على التخلص من مشكلات الشعر ويساهم في منع حدوث أي عدوى لفروة الشعر، يتم استخدام كمية من حليب جوز الهند حسب كثافة الشعر، من خلال تدليك الشعر بشكل ممتاز، يترك الخليط 20 دقيقة كاملة على الشعر ثم يتم غسل الشعر من خلال الشامبو والماء الفاتر.

وصفة الجرجير الطبيعية لتطويل الشعر

تعتبر وصفة الجرجير من أهم وصفات طبيعية قوية لتطويل الشعر حيث أن الجرجير يعتبر من النباتات الطبيعية المفيدة التي تساعد على مد الشعر بالفيتامينات المطلوبة والتي تساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي وتطويله، كما يحتوي الجرجير على كمية من المعادن التي تساعد على منحك شعر صحي.
المكونات:

عبارة عن حزمة من الجرجير وكمية من الماء، يتم غسل حزمة الجرجير ووضعها في الخلاط وبعض الماء ومن ثم البدء في الخلط، يتم تصفية الخليط ومن ثم استخدام عصير الجرجير الموجود على بصيلات الشعر وفردها من الجذور حتى الأطراف، يتم تدليك الشعر بشكل كامل، يتم ترك الخليط ثلاثة ساعات كاملة على الشعر والقيام بتغطية الشعر بقبعة، يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

وصفة الزنجبيل الطبيعي:

يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية للشعر مما يساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي وسريع للغاية، يساعد الزنجبيل على عدم تساقط الشعر، كما يساعد على نعومة الشعر، يعالج الزنجبيل مشكلات الشعر المختلفة منها القشرة ويساعد على إعطاء الشعر لمعة من نوع خاص ويساعد على تنظيف شعرك.

مكونات وصفة الزنجبيل لتطويل الشعر:

عبارة عن كوب كبير من الزنجبيل، بياض بيضة وملعقتان من مطحون الأرز، يتم خلط المكونات ومن ثم وضع الخليط على الشعر، يتم تمشيط الشعر حتى يتخلل الخليط داخل الرس بالكامل، يتم ترك الخليط ساعة كاملة ثم يتم شطف الشعر، وهي من أبرز وصفات طبيعية قوية لتطويل الشعر.

يمكنكِ أيضاً الإطلاع على طرق تطويل الشعر إلى الركبة  وتكثيفه بمكونين فقط من مطبخك.

وصفة الترمس للشعر:

يلعب الترمس دور كبير في تحسين صحة الشعر حيث أن الترمس يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على منح شعرك القوة والحيوية، يساعد الترمس على تنظيف الشعر والتخلص من أي بقايا للقشرة، كما يمنع الترمس الحكة الموجودة في فروة الرأس.
يتم استخدام ثلاث ملاعق من الترمس بعد طحنه بشكل ناعم، يتم إضافة كوبان من الماء بعد الغلي على الترمس، يتم تصفية الخليط حيث أن بقايا الترمس كان تكون صعبة للغاية عند تركمها على الشعر، يتم غسل شعرك بماء الترمس وتركه لمدة ليلة كاملة على الشعر، يتم شطف الشعر في الصباح، بيتم تكرار الوصفة 3 مرات بالأسبوع الواحد للحصول على نتيجة جيدة.

وصفة زيت الخردل لتطويل الشعر:

الخردل من النباتات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر بشكل فعال، حيث أن الخردل يعتبر من أهم وصفات طبيعية قوية لتطويل الشعر، يحتوي الخردل على توليفه من الفيتامينات والمعادن تحفز الشعر على النمو وتساعد على تقوية البصيلات مما يدفع الشعر لزيادة الطول في أقل وقت.
يتم استخدام ملعقة كبيرة من الخردل المطحون وملعقتان من المياه مع إضافة 3 ملاعق كبيرة من الزيت الزيتون، يتم خلط المكونات للحصول على عجينة متجانسة، يتم وضع الخليط على الشعر وتركه ربع ساعة ثم شطفه، يتم تكرار الوصفة مرة كل أسبوع لمدة شهرين وسوف تظهر النتيجة من الأسبوع الثاني.

استخدام زيت الزيتون لتطويل الشعر:

يحتوي زيت الزيوت بين طياته على الأحماض الدهنية والفيتامينات مما يساعد على تقليل تساقط الشعر، يعتبر زيت الزيتون على رأس قائمة وصفات طبيعية قوية لتطويل الشعر، يحمي زيت الزيتون الشعر من أشعة الشمس الضارة، كما يساعد زيت الزيتون على تنعيم الشعر.
يتم دهن الشعر بصرة مباشرة بزيت الزيتون مع تدليك فروة ارأس بشكل دائري من خلال أصابع يدك بشكل مستمر حتى تتشرب فروة الرأس زيت الزيتون، يتم العمل على دهن الشعر من الفروة وحتى الأطراف، يمكنك خلط الزيت مع زيتون أخرى كزيت الخزامى، يتم دهن الشعر بالزيوت قبل العمل على شطف الشعر بالشامبو.

تطويل الشعر باستخدام البيض:

يحتوي البيض على البروتين ومجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الهامة، ويساعد البيض في تطويل الشعر وتنعيمه وباستخدام مكونين فقط يمكنكِ إطالة الشعر والحفاظ عليه ناعماً ورائعاً.

قومي بفصل صفار البيضة عن البياض ثم أضيفي ملعقة من القهوة سريعة الذوبان واخفقيها جيداً حتى تتجانس مع بعضها ثم تطبق الوصفة على فروة الرأس، وتدلك بحركة دائرية لتفتيح مسام فروة الرأس.

يترك الخليط على فروة الرأس لمدة ساعة كاملة على الأقل، ثم يغسل بالماء الفاتر وبالطريقة المعتادة يمكنكِ غسل الشعر بالشامبو والبلسم بعد ذلك.

زيادة طول الشعر بخلطة الزيوت الطبيعية:

هذه الوصفة مكونة من مجموعة من الزيوت الأكثر فائدة لتطويل الشعر وتكثيفه وحمايته من التلف كما ان لها خواص مضادة للالتهاب في فروة الرأس وبالتالي تساعد على منع تساقط الشعر.

المكونات:

زيت الخروع.

زيت السمسم.

زيت الخردل.

زيت السدر.

زيت حبة البركة.

الطريقة:

180 مللي من زيت الخروع يخلط مع 60 مللي من زيت حبة البركة و30 مللي من كل نوع من الزيوت الأخرى تخلط الزيوت جيداً مع بعضها في حمام ماء دافئ بهدف تدفئة الزيوت كي يمتزج زيت الخروع الثقيل مع باقي الأنواع، مع مراعاة عدم وصول الزيوت إلى درجة الغليان وإنما فقط الدفء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.