التخطي إلى المحتوى

ماسكات فعالة لتطويل وتنعيم الشعر بشكل صحي، جميعنا نعلم أن الشعر يتعرض للكثير من العوامل التي تؤثر عليه وبشكل سلبي بالتحديد الشعر المصبوغ بعد تعرضه لأشعة الشمس سرعان ما يصاب الشعر بالتلف والتكسر ويصبح لونه متغير ولكن مع الوقت الحالي انتشرت الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على الاهتمام بالشعر ليعمل على تطويله وتنعيمه بشكل طبيعي وصحي، وإليكم في السطور الآتية ماسكات فعالة للعناية بالشعر.

ماسكات فعالة لتطويل وتنعيم الشعر:

يوجد الكثير من الماسكات التي تساعد على الاهتمام بالشعر وتنعيمه وتطويله وإليكم في السطور الآتية أبرز هذه الماسكات:

  1. ماسك زيت البابونج، يعتبر زيت البانونج من أهم الزيوت الطبيعية التي تقدم للشعر الكثير من الفوائد لذلك من الأفضل أن يتم الاستفادة من فوائد هذا الماسك ويتم استخدامه من خلال تطبيق على الشعر بشكل كامل وتدليك الشعر به.
  2. ماسك الزبادي، يعتبر هذا الماسك من أهم الماسكات الطبيعية المفيدة للشعر فهو يزيد لمعان وقوة الشعر، فيتم وضع الخليط على الشعر ابتداء من الجذور لحين الأطراف ويتم تركه على الشعر لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو جيداً وغسله بالمياه الدافئة.
  3. ماسك زبدة الشيا، القيام بخلط كميات متساوية من كلاً من زبدة الشيا والكاكاو والخروع فهذه المكونات مفيدة للغاية للشعر المصبوغ فمن أجل الحصول على شعر ناعم ومتجانس من الأفضل أن يتم تطبيقه على الشعر ولف الشعر بمنشفة دافئة وتركه لمدة ربع ساعة على الشعر.

ماسكات طبيعية لتنعيم وتطويل الشعر:

  1. ماسك زيت الجوز الهند مع زيت الخروع، يعتبر زيت الخروع وجوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية التي تقدم للشعر الكثير من الفوائد لذلك من الأفضل أن يتم الاستفادة من فوائد هذا الماسك ويتم استخدامه من خلال تطبيق على الشعر بشكل كامل وتدليك الشعر به، ويمكن تكرار تلك الماسك يومين في الأسبوع لتطويل الشعر وتنعيمه.
  2. ماسك زيت الزيتون مع بيضة، القيام بخلط الزيت مع البيضة جيدا، فأن هذه المكونات مفيدة للغاية للشعر المصبوغ فمن أجل الحصول على شعر ناعم ومتجانس من الأفضل أن يتم تطبيقه على الشعر ولف الشعر بمنشفة دافئة وتركه لمدة ربع ساعة على الشعر.
  3. ماسك زيت فيتامين e مع العسل الابيض، القيام بخلط الزيت مع العسل جيدا، فأن هذه المكونات مفيدة للغاية للشعر المصبوغ فمن أجل الحصول على شعر ناعم ومتجانس من الأفضل أن يتم تطبيقه على الشعر ولف الشعر بمنشفة دافئة وتركه لمدة ربع ساعة على الشعر، ومع تكرار تلك الماسك يعمل على تطويل الشعر.
  4. زيت الزيتون مع العسل الأبيض لفرد الشعر وتنعيمه،  وضع ملعقتين من الزيت على ملعقة من العسل ويتم وضعه على الشعر لمدة ساعة على الأقل،  وبعدها اغسلي الشعر بالشامبو.

وصفة الزبادي لتنعيم الشعر:

  • حضري كوب من الزبادي،  وملعقة من النشا،  وملعقة من العسل الأبيض.
  • قومي بخلط كل المكونات السابقة في إناء حتى تمتزج كل المكونات سويا.
  • في الأول قومي بغسل الشعر بالشامبو للتخلص من أي أتربة أو أي زيوت بالشعر متعلقة به.
  • ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعة على الأقل لكي تحصلين على نتيجة مذهلة.
  • يمكن تكرار تلك الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على شعر ناعم وصحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.