تأشيرة خروج وعودة : رابط الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة بالمملكة العربية السعودية

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة، أطلقت الوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية  بإطلاق منصة أبشر الإلكترونية، ويمكن من خلال تلك المنصة الاستعلام عن الكثير من الخدمات، مثل الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة، الاستعلام عن المخالفات المرورية، الاستعلام عن تمديد تأشيرة خروج وعودة، وتلك الخدمات حرصت الوزارة الداخلية على توفيرها لكافة المواطنين حتى تساعدهم على تسهيل أمورهم.

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة، قامت وزارة الداخلية السعودية بتقديم خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة وهذا من خلال المنصة الإلكترونية التي قامت بإطلاقها منصة أبشر وتقدم أيضا من خلال المنصة خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي.

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

تعتبر خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة من أهم الخدمات المقدمة من وزارة الخارجية السعودية، وذلك لأنها سهلت على المواطنين سواء المقيمين بالمملكة أوالوافدين إليها الكثير من الإجراءات، وللاستفسار عن تأشيرة خروج وعودة لابد من إتباع ما يلي:

  1. للاستفسار عن صلاحية التأشيرات بالمملكة العربية السعودية لابد أولا من الدخول على الموقع الإلكتروني أبشر التابع لوزارة الداخلية بالملكة العربية السعودية.
  2. إذا كان لديك حساب على الموقع فلابد من إدخال البيانات ثم الضغط على تسجيل الدخول وإذا لم يكن لديك حساب فلابد من إنشاء حساب جديد.
  3. بعد تفعيل الحساب بواسطة الرمز المرسل على الهاتف يجب الضغط على جوازات.
  4. اختيار أيقونة حالة تأشيرة خروج وعودة.
  5. لابد من توافر لدي المستعلم رقم هوية الكفيل، ورقم رخصة الإقامة، ورقم جواز السفر أو رقم التأشيرة.
  6. يجب كتابة كافة البيانات الخاصة بالمستعلم بشكل صحيح حتى تظهر لك المعلومات الصحيحة.
  7. بعد إدخال كافة البيانات بشكل صحيح تظهر جميع تفاصيل التأشيرة المستعلم عنها.

بعد إتباع تلك الخطوات تظهر البيانات الخاصة بتأشيرة خروج وعودة، وهناك أنواع مختلفة من التأشيرات المتواجدة بالمملكة العربية السعودية.

أنواع التأشيرات بالمملكة العربية السعودية

تتنوع التأشيرات في المملكة فهناك تأشيرة الخروج نهائي ولإصدارها لابد من أن يخرج المكفول في خلال شهرين كأقصى حد منذ وقت إصدار التأشيرة، وإذا لم يقوم المواطن في تلك المدة بالسفر تفرض عليه غرامة مالية على حسب نوع التأشيرة الخاصة به.

ويوجد التأشيرة المفردة وهي تأشيرة الخروج والعودة المفردة ويتم إصدار تلك التأشيرة وتدوم صلاحيتها لشهرين فقط، ورسومها حوالي 200 ريال سعودي، ومن الممكن تمديد تأشيرة خروج وعودة ويسدد رسوم 100 ريال سعودي لكل شهر.

والتأشيرة المتعددة وهي من أهم التأشيرات المتواجدة بالمملكة العربية السعودية ويتم إصدارها لمدة ثلاثة أشهر أو أقل، ورسومها تقدر بحوالي 500 ريال سعودي، وكل شهر يمد يكلف حوالي 200 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *