التخطي إلى المحتوى

الحفاظ على الملابس من البهتان، مع كثرة غسيل الملابس طوال الوقت، بالتأكيد ستتعرض لتغير لون الملابس والبهتان الذي يصاحبها ويجعلها تفقد بريقها كما كانت، ولكن هناك بعض الخدع للحفاظ على لون الملابس وحمايتها من البهارات وتغير اللون.

نصائح لاستعادة لون الملابس كما كانت

قراءة تعليمات ملصق الملابس

قراءة تلك التعليمات يوضح لنا ما هي درجة الحرارة المفروضة لغسيل تلك الملابس، كما أنها توضح كيفية غسيلها وكويها.

غسل الملابس من الداخل

يجب أن يتم قلب الملابس بغسلها من الداخل قبل الخارج، وعند وضعها في الغسالة يفضل أن توضع بالقرب من الألوان المشابهة بها لمنع اختلاط الألوان.

درجة الحرارة

الماء الدافئ أو المغلي له دور كبير في فقدان الملابس لألوانها، لذلك يفضل عند غسيل الملابس استخدام ماء بارد لحماية الملابس من البهتان، ولكن يفضل قراءة تعليمات الملصق أولًا.

الحفاظ على الملابس من البهتان

استخدام المواد الكيميائية

يجب عدم الإكثار من استخدام المواد الكيميائية لتنظيف الملابس وغسيلها حتى لا تصاب بالبهتان، وقبل استخدام مسحوق الغسيل يجب أن نتأكد من أنه مناسب لنوع الملابس وللألوان.

إضافة الخل للغسيل

يمكن إضافة كمية مناسبة من الخل أثناء وضع الغسيل بالغسالة مع الماء البارد، وبعد ذلك نقوم بشطفه مرة أخرى بماء بارد لكي ننزع عن الملابس رائحة الخل، وفي تلك الطريقة لا تتم إضافة أي مساحيق غسيل أو منظفات للملابس.

الغسيل اليدوي

في بعض الأحيان قد تكون كثرة استخدام الغسالة هو السبب في فقد الملابس للونها، لذلك ينصح من وقت لآخر في استخدام الغسيل اليدوي وبالماء البارد، حيث يتم نقع الملابس في ماء بارد لمدة ربع ساعة، مع وضع كمية مناسبة من المنظف المناسب لنوع الملابس.

نقع الملابس بالملح

كذلك يمكن أن نقوم بوضع الملابس في طبق ممتلئ بالماء والملح، للحفاظ على رونقها ولمعانها، وبعد النقع نقوم بغسلها بوضع المسحوق المعتاد لها.

مجفف الملابس

تقوم البعض من النساء باستخدام المجفف لتسريع تجفيف الملابس في الكثير من الأوقات، ولكنها من العادات الخاطئة للملابس إذ أنها مع الوقت تسبب خسارة الملابس الفاتحة بشكل خاص للمعانها، فيمكن استخدام المجفف في الحالات الطارئة فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.