التخطي إلى المحتوى

التخلص من جميع أنواع بقع الملابس، تصاب الملابس في الكثير من الأوقات بأنواع مختلفة وعديدة من البقع، ولسوء الحظ تكون تلك البقع على الملابس الجديدة أو الملابس المفضلة لدينا، ولكن لكل نوع من أنواع البقع هناك طريقة للقضاء على تلك البقع.

بقع الدهون على الملابس

تعتبر بقع الزيوت والدهون من البقع الأصعب التي تصاب بها الملابس، فهي تظل ثابتة لمدة طويلة وقد تسبب تغيير في لون المنطقة التي تصيبها، ويمكن التخلص من بقع الدهون من خلال استخدام الملح فيتم رش كمية مناسبة منه على منطقة البقع ويترك لمدة بسيطة حتى يتم امتصاص كمية الزيت كلها، وبعد ذلك تغسل الملابس بالطريقة العادية.

بقع الحبر على الملابس

كذلك فإن واحدة من أصعب بقع الملابس والتي تسبب ضررًا كبيرًا هي بقع الحبر، فهي تسبب تغيير واضح في لون الملابس، ولكن بواسطة الحليب يمكن حل تلك المشكلة، حيث يتم نقع المنطقة المصابة ببقعة الحبر في طبق به كمية من الحليب، ويترك لمدة نصف ساعة منقوعًا في الحليب، ومن ثم نستخدم فرشاة أسنان بفرك تلك المنطقة جيدًا، وتشطف في النهاية بالماء.

بقع الدم على الملابس

التخلص من جميع أنواع بقع الملابس

تترك بقع الدم آثارًا واضحة بعد وصولها بنسيج الملابس وتزداد تلك الآثار وضوحًا عندما تجف بقعة الدم على الملابس، ويمكن أن نزيلها بواسطة ماء الأكسجين فيما تعرف باسم بيروكسيد الأكسجين، حيث يتم نقع الملابس المصابة ببقع الدم في ماء الأكسجين الذي يتم شرائه من الصيدلية، وتترك لمدة بسيطة في الماء ونستخدم الأظافر أو السكينة لفرك تلك البقع جيدًا وتغسل بالماء في النهاية.

بقع العشب على الملابس

تصاب ملابس الأطفال بشكل خاص بذلك النوع من البقع وهو بقع العشب، فهي تحدث نتيجة لكثرة اللعب والوقوع على الحشائش والأراضي الخضراء، وباستخدام معجون الأسنان العادي يمكن التخلص من بقع العشب بسهولة، فنقوم بوضع كمية من المعجون على مكان البقع ويترك حتى يجف تمامًا، ونستخدم فرشاة أسنان لفرك البقعة جيدًا.

بقع الكركديه على الملابس

يمكن أن نزيل بقع الكركديه باستخدام الكربوناتو، فيوضع على منطقة البقعة ونضغط عليه بالفوطة ونقوم بشد الملابس جيدًا ونرش عليها الملح، ويترك المزيج لمدة خمس دقائق، ويغسل بماء بارد في النهاية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.