التخطي إلى المحتوى

الفطير المشلتت بالجبنة الرومي، يعد الفطير المشلتت من أقدم أنواع الفطير التي كانت تقدم وينتشر وجودها وعملها في المناسبات والأعياد كما أنه يعد واحد من أقدم وأهم الأطعمة التي تقدم كضيافة، وللفطير المشلتت أهمية اجتماعية كبيرة فتقوم سيدات الريف بتحضيره وتهديه إلى الأقارب والجيران كنوع من الهدايا، وانتقل وجود الفطير المشلتت إلى دول الغرب ولكن أصبح يعرف بإسم الكرواسون، ويتمتع الفطير المشلتت بعناصر غذائية عديدة أهمها الفيتامينات.

مقادير عمل وصفة الفطير المشلتت بالجبنة الرومي

يقوم الجميع بالإقبال على تناول المعجنات وذلك بسبب أن المعجنات تحتوي على حشوات عديدة ويمكن عملها بعدة طرق، ومن أنواع المعجنات هو الفطير المشلتت بالجبنة الرومي، وتعد مقادير الفطير المشلتت بالجبنة الرومي من المقادير سهلة التوفير ولا تتطلب تكلفة مادية كبيرة، لعمل الفطير المشلتت بالجبنة الرومي يجب توافر المقادير التالية:

  • مقدار كوبان دقيق.
  • مقدار ملعقة كبيرة طعام سكر ناعم.
  • كمية من الملح بمقدار مناسب.
  • مقدار مناسب من الجبنة الرومي.
  • كمية من الماء الدافئ كافية للعجن.
  • مقدار مناسب من الزبدة ومقدار مناسب من السمن.

الفطير المشلتتخطوات عمل وتنفيذ وصفة الفطير المشلتت بالجبنة الرومي

تتميز طريقة عمل الفطير المشلتت بالجبنة الرومي أنها من أسهل الطرق التي يمكن أن يتم تنفيذها في المنزل، كما أن وصفة الفطير المشلتت تتميز بسهولة التنفيذ وأيضًا لابد من توافر دقة الصنع، حيث أن وصفة الفطير المشلتت من أكثر الوصفات التي تعتمد على الدقة لكي تكون الوصفة سليمة وجاهزة، وإضافةً إلى ذلك فإن وصفة الفطير المشلتت بالجبنة الرومي لا تتطلب وقت كبير في الصنع، لعمل وصفة الفطير المشلتت يجب إتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية نقوم بإحضار إناء بحجم مناسب ونضع به مكونات الدقيق والسكر والملح ثم نضيف الماء الدافئ بالتدريج ونقلب المكونات حتى يتكون لدينا عجينة متماسكة وطرية.
  2. نترك العجينة لكي ترتاح لمدة ساعة إلا ربع، ثم نقوم بفردها بالنشابة، نطبق العجين وندهنه بالسمن ثم نضيف طبقة عجين أخرى وندهنها ونرشها بالجبنة الرومي، ونقوم بلف العجين على شكل كرة.
  3. نقوم بعمل وتكرار هذه الخطوة حتى نتخلص من كمية العجين.
  4.  يوضع العجين في الفرن الساخن ويقدم الفطير المشلتت بالجبنة الرومي ساخنًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.