التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثيرون من السيدات وربات البيوت من وجود النمل وبكثرة حيث يزداد النمو في الجو الحار وفصل الصيف وتحاول الكثير من السيدات باستخدام المبيدات الحشرية للقضاء عليه ولكن دون جدوى حيث انه يستعمر المنازل ويوجد للنمل أشكال وأنواع كثيرة،ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على كيفية التخلص من النمل بطرق طبيعية دون استخدام المبيدات الحشرية.

التخلص من النمل نهائيا بطرق طبيعية:

  • القرفة : حيث أن لها رائحة نفاذة وتساعد في التخلص من النمل

الطريقة

نقوم بمزج نصف ملعقة من القرفة مع كوب من الماء ثم نقوم بوضع هذا الخليط في الأماكن التي يسكن بها النمل وعليك بتكرار هذه العملية يوميا وسوف تشاهد النتيجة بفترة قصيرة والتخلص من النمل نهائيا

  • الخل الأبيض :لا يستطيع النمل تحمل رائحة الخل الأبيض

الطريقة :

نضع كوب من الخل مع كوب من الماء ثم نقوم بوضعه في زجاجة رذاذ ثم نضيف له بعض قطرات من اي زيت عطري لدينا ورج الزجاجة جيد، ثم نقوم برش هذا المحلول على الأماكن التي يسكن بها النمل والتي يتواجد فيها باستمرار ، وبعد مرور ساعة نقوم بمسح النمل الميت بمنشفة للتخلص منه .

  • البوراكس السام:

نقوم بوضع  البوراكس مع اي نوع غذاء متبقي لديك ثم نضعه على لوحة مسطحة في المناطق التي يسكن بها النمل او التي يتواجد بها بكثرة وسوف تجد ان النمل ينجذب الى البوراكس وعند تناوله سوف يموت في الحل.

أو يمكن خلط البوراكس مع السكر وكمية من الماء ونقوم بالتقليب حتى يصبح لديك مزيج سميك ووضع هذا المزيج في اماكن تواجد النمل .

  • الليمون :

نقوم بفرك وعصر الليمون على النوافذ وأمام الأبواب أو يمكن وضع شرائح الليمون حول أماكن سكن النمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.