طريقة فطائر الزبدة كما لم تعرفيها من قبل

طريقة فطائر الزبدة كما لم تعرفيها من قبل

طريقة فطائر الزبدة، يتم اعتبار فطائر الزبدة من الفطائر التي تدخل في تحضير وصفات المخبوزات المختلفة مثل عجينة البيتزا أو الخبز أو باقي الأنواع المالحة من الفطائر، وتتميز تلك العجينة بأنها تظل صالحة لمدة ثلاثة أيام من بعد تحضيرها من خلال وضعها في الثلاجة وعند الاستخدام نخرجها قبل ذلك بنصف ساعة فقط، والسر في فطائر الزبدة هي زيادة مقدار الزبدة عن الطبيعي لها لتعطي مذاق يذوب في الفم ومذاق شهي، كما أنه يمكن تناول عجينة فطائر الزبدة وحدها بدون إضافات كوجبة فطار أساسية مع الجبن أو العسل، تعرفي على طريقة تحضير فطائر الزبدة.

مقادير وصفة فطائر الزبدة الشهية

  • دقيق منخول أبيض: ثلاثة أكواب كاملة.
  • بيض: حبتان من البيض وتكونا بحجم متوسط.
  • زبدة طرية: نصف كوب.
  • حليب سائل طازج كامل الدسم: كمية مناسب للعجن.
  • خميرة فورية: ملعقة واحدة بحجم كبير.
  • فانيليا: نصف ملعقة بحجم صغير.
  • ملح طعام: ربع ملعقة بحجم صغير.
  • سكر أبيض: ربع ملعقة بحجم صغير.

تجهيز وصفة فطائر الزبدة

طريقة فطائر الزبدة

  1. يجب أن نتأكد من أن المكونات المطلوبة لتحضير فطائر الزبدة جميعها موجودة حتى نحصل على القوام والسمك والطعم المطلوب من الفطائر.
  2. الآن نبدأ في تحضير الفطائر، فنقوم بوضع الدقيق الأبيض المنخول مع البيضة الواحدة ومقدار الخميرة الفورية مع السكر والملح ومقدار الفانيليا، وفي النهاية نقوم بوضع مقدار الزبدة الطرية كلها.
  3. نحضر ملعقة خشبية لنتمكن من تقليب المكونات كلها معًا أو يمكن استخدام الأيدي للعجن بشكل أسهل، ونستمر في خلط المقادير كلها سويًا حتى نحصل على قوام العجين المطلوب.
  4. بعد ذلك نبدأ في إضافة الحليب السائل بشكل تدريجي للعجين، ونستمر في العجن جيدًا حتى تتشرب العجينة جميع كمية الحليب السائل.
  5. بعد ذلك نبدأ في تشكيل العجين على شكل كرات ذات حجم متوسط، ويتم تغطية تلك الكرات في النهاية بقطعة من القماش أو الكيس البلاستيكي، ونتركها حوالي ستين دقيقة حتى تختمر بشكل تام.
  6. بعد مرور تلك المدة نقوم بفرد كرات العجين لنشكلها على هيئة دوائر أو فطائر، ونضعها في مقلاة غير قابلة للصق على نار بحرارة متوسطة، ونقوم بتحميرها على كلا الجانبين حتى تنضج تمامًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *