يعتبر الثوم من المكونات الرئيسية داخل العديد من الأكلات، فهو المكون الأكثر استخداماً على مستوى العالم كله، حيثُ أنه يضاف على العديد من الأكلات لإكسابه نهكة ومذاق رائع ومتميزة تعددت فوائد الثوم الصحية حيثُ أنه من أهم المكونات الغنية بالمضادات الأكسدة لذا فهي تحسن من كفاءة الجهاز المناعي،ومفيد أيضاً للجهاز الهضمي ويساعد في علاج ضغط الدم المرتفع.

فوائد تناول الثوم على الريق

هناك العديد من الدراسات التي ذكرت إلى فوائد تناول الثوم على الريق، وأشارت إلى أن يُعد تناول كميات قليلة من فصوص الثوم على الريق يعتبر مفيد وآمن على صحة الإنسان وتتلخص تلك الفوائد في:

خسارة الوزن

يساعد الثوم على تعزيز إنزيمات الجهاز الهضمي ويقوم بسد الشهية، كما أنه يعالج مشاكل الجهاز الهضمي أمثال الإسهال والإمساك.

يعالج ضغط الدم المرتفع

يُنصح لأصحاب الضغط المرتفع تناول فص من الثوم يومياً على الريق، ويرجع ذلك لأنه يحتوي على بعض المركبات أمثال الكبريت و الأليسين اللذان يقوموا بتنظيم مستوى ضغط الدم.

يعتبر مضاد حيوي طبيعي

نظراً لإحتواء الثوم على مركبات الأليسين والألين والأجيون تلك المركبات الأساسية في أدوية المضادات الحيوية فهو يعتبر من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية.

نقاء الجسم من السموم

يعمل الثوم على تخلص الجسم من السموم ويعود ذلك بسبب إحتوائه على مركب السيلفدريل الذي يعتبر من مهمته تنقية الجسم من المواد السامة.

القضاء على الدهون

معظم أطباء التغذية والسمنة والنحافة أكدوا على فائدة تناول فصوص الثوم على الريق في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وكذلك تنظيم الدهون في الجسم.

أضرار تناول الثوم على الريق

على الرغم من فوائد الثوم العديدة وخاصة على الريق إلا أنه هناك فئات ممنوعة من تناول فصوص الثوم ني على الريق وهم الأطفال لا يُفضل، وكذلك أصحاب الضغط المنخفض والأشخاص الذين لديهم حساسية من الثوم حيثُ عند تناول أحدهم فصوص الثوم سوف يظهر لهم  أعراض الحساسية وهي حالة من أحمرار وتهيج الجلد وصداع وكحة ومن الممكن يحدث إرتفاع في درجة الحرارة.

فوائد تناول الثوم على الريق

الكمية التي يفضل تناولها يومياً

حسب موقع “Healthline” التي أعلنت أن حاجة الجسم من فوائد الثوم هو حوالي 4 جرام أي ما يعادل فص واحد من الثوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا