التخطي إلى المحتوى

يعتبر سيروم الشعر من أهم الخطوات في العناية اليومية للشعر للحفاظ عليه من الجفاف والتلف، وفي نفس الوقت لضمان زيادة طول الشعر بالمعدل الطبيعي ومنع التساقط وتكسر الخصلات، ويعمل السيروم أيضا على زيادة كثافة ولمعان الشعر ومنح الشعر الانسيابية والنعومة اللازمة لمحاربة تشابك الخصلات وأطراف الشعر، واليوم سوف نقدم لكِ السيروم المناسب لنوع شعرك بالتأكيد من خلال استعراض عدة طرق منزلية لعمل سيروم غذائي سحري للشعر بدون تكاليف.

سيروم طبيعي لتكثيف الشعر ومنع تساقطه

في موضوعنا اليوم سوف نقدم لكم سيروم طبيعي منزلي بدون زيوت أو بيض لزيادة كثافة الشعر وحمايته من التساقط، بالاضافة إلى نوع آخر تدخل الزيوت الطبيعية في تحضيره.

أولا سيروم بدون زيوت أو بيض لتكثيف الشعر

يتكون السيروم من المكونات التالية:

  • ملعقة كبيرة عصير السبانخ.
  • ملعقتان كبيرتان من جل الصبار.
  • ملعقة من ماء الورد.
  • ملعقة صغيرة من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم تقطيع حزمة من أوراق السبانخ الطازجة وخلطها في الخلاط الكهربائي مع مقدار قليل من الماء، بعد ذلك يتم تصفية الخليط للحصول على عصير السبانخ، ثم يتم تحضير وعاء ووضع جل الصبار بداخله، ثم يتم إضافة عصير السبانخ والمزج جيدا قبل إضافة مقدار ماء الورد وتقليب المكونات لمرة أخيرة، جل الصبار مع الماء، ثم يتم إضافة ماء الورد وتمزج المكونات جيدا، وبعد ذلك يضاف عصير السبانخ مع المزج مرة أخرى، يتم وضع الخليط الناتج في زجاجة سبراي لاستخدامه على الشعر يومياً، حيث يتم وضع مقدار بسيط منه على راحة اليد،  ثم يتم تدليك الشعر بواسطتها من الجذور وحتى الأطراف.

ثانيا سيروم أوراق الحناء والزيوت الطبيعية

يتكون السيروم من المكونات التالية:

  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • بعض أوراق الحناء.
  • 3 ملاعق من زيت الجوجوبا.
  • 4 ملاعق كبيرة من جل الصبار أو الألوفيرا.

طريقة التحضير والاستخدام

لتحضير هذا السيروم منزلياً يتم تسخين زيت جوز الهند على نار هادئة في وعاء مع أوراق الحنة، بعد قليل من الوقت سوف يتم ملاحظة تغير لون الزيت إلى اللون البني أو الأسود، بعد ذلك يتم إزالة أوراق الحناء وترك الزيت حتى يبرد، بعد وصول حرارة الزيت لدرجة حرارة الغرفة يتم إضافة زيت الجوجوبا ثم يتم تقليب الخليط، بعد ذلك يتم إضافة جل الألوفيرا وتقليب المكونات مرة أخيرة بشكل جيد.

بعد الحصول على السيروم من خلال اتباع الخطوات السابقة، يتم وضعه في زجاجة بخاخ محكمة الغلق للاستخدام اليومي على الشعر، وأيضا يتم استخدام كمية قليلة منه عند الاستعمال، حيث يتم وضع رشتين منه ليلاً على راحة اليد، وتدليك الشعر بها من الجذور وحتى الأطراف ثم تمشيط الشعر برفق.

علاج تساقط الشعر

ولو شعرك جاف أو خشن يمكنك استعمال تلك الوصفة المغربية الفريدة لتنعيم وفرد الشعر المجعد والخشن في 20 دقيقة، ويمكنك تعلم طريقة تحضير شامبو وبلسم طبيعي لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه، وإذا كان شعرك يعاني من التلف أو التقصف، فيمكنك تجربة تلك الوصفات الطبيعية الرائعة لترميم الشعر من الجذور وحتى الأطراف ومنحه النعومة واللمعان والتغذية الكافية.

وإذا كنت تعانين من تساقط الشعر فلابد لكِ من تجربة ماسك نبات برينجراج أو ماسك عين الثعلب، وهو ماسك هندي يباع عند العطار لعلاج تساقط الشعر، ولكن هذا الماسك لا يمنع تساقط الشعر فقط، ولكنه يعالج الشعر التالف أيضا ويزيد من طول وكثافة الشعر، كما يساعد على إخفاء الشيب المبكر من الشعر ومنحه لكعان وحيوية مذهلة.

أيضا لعلاج تساقط شعرك نهائيا يمكنك استعمال سيروم طبيعي مذهل بعد غسيل الشعر بالشامبو، قومي بغلي القليل من أوراق الغار وأوراق السدر ونجمة الأرض والبابونج في مقدار كوب ونصف من الماء، ثم اتركي الخليط ليبرد وقومي بتصفيته من الاعشاب والشوائب، ثم احفظيه في بخاخ للاستعمال بعد غسل الشعر واتركيه ليجف على شعرك مع تدليك فروة الرأس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.