التخطي إلى المحتوى

البصل والثوم البودر، البصل والثوم من الخضروات الأساسية التي يحتاجها كل منزل لأنها تدخل في معظم الأكلات والوصفات الأساسية سواء في المطبخ العربي أو الغربي، ولكي نحافظ على البصل والثوم في المنزل لمدة كبيرة بدون أن يتلف، فيجب علينا تخزينه بطريقة صحيحة وحفظه على شكل بودرة في أكياس التخزين، وفي مقالنا اليوم طريقة سهلة لتخزين البصل والثوم.

طريقة عمل البصل البودر

  • نقوم أولًا بتقطيع كمية كبيرة من البصل على هيئة شرائح دائرية ونقوم بتفكيك وفصل الشرائح عن بعضها، ثم نوزع شرائح البصل على قطعة من القماش القطنية أو منشفة المطبخ بشرط أن تكون جافة ونظيفة لكي تمتص الماء منها ونضعها بعد ذلك تحت أشعة الشمس مع تقليبها من حين لآخر حتى نجد أنها قد جفت تمامًا.
  • ثم نضع شرائح البصل في الكبة الكهربائية لكي نقوم بطحنها ونقوم بطحنها جيدًا حتى تصبح بودرة ناعمة للغاية، بعد ذلك يمكننا تخزينها في أكياس بلاستيكية خاصة بالطعام أو في علبة زجاجية نظيفة ومحكمة الغلق لتظل متاحة لفترة طويلة.

البصل والثوم البودر

طريقة عمل الثوم البودر

  • نقوم أولًا بتقشير كمية كبيرة من فصوص الثوم ثم نقوم بغسل فصوص الثوم جيدًا ونصفيه تمامًا من الماء ونتركه على منشفة حتى نتأكد أنه قد جف بشكل جيد، ثم نخلط كل كيلو جرام من الثوم بمعلقتين كبيرتين من الملح ونقلبهم مع بعض في وعاء عميق.
  • وبعد ذلك نضع كمية الثوم المملح ونوزعه بشكل مناسب في صينية فرن أو صاج فرن بحيث نترك مسافات بينهم، ثم ندخل الصاج أو الصينية إلى الفرن الذي تم تسخينه مسبقًا قبل البدء في التحضير ونترك الثوم على درجة حرارة متوسطة ونعمل على تقليبهم من وقت للآخر حتى نجد كل فص من فصوص الثوم قد تحمص وانكمش.
  • بعد ذلك نخرج الصاج من الفرن ونتركه جانبًا حتى يبرد ويهدأ، نضعه في الكبة الكهربائية ثم نطحنه حتى يصبح بودرة ناعمة للغاية، ثم نقوم بحفظ بودرة الثوم في عبوات زجاجية نظيفة ومحكمة الغلق لحفظها لمدة طويلة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.