التخطي إلى المحتوى

أسباب توقف منصة مدرستي ومعلومات هامة جداً، قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية بالعمل على وجود منصة للتعليم عن بعد، وهذا للحفاظ على أبنائنا وصحتهم من فيروس كورونا، وهذا يكون من خلال رابط منصة مدرستي 1442 هجريًا.

ما هو سبب توقف منصة مدرستي؟

قامت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة بالإعلان عن توقف هذه المنصة في أوقات محددة من 24 إلى 25 سبتمبر الحالي وهذا يرجع إلى أنها تتوافق مع اليوم الوطني للسعودية؛ وهذا اليوم يتم الاحتفال على مستوى المملكة السعودية، ويتم إعطاء إجازة رسمية كاملة الأجر لكل العاملين بالدولة، وأيضًا الطلبة والطالبات، ويتم إعطاء إجازة في هذا اليوم.

الأسباب التي دعت إلى ذلك:

  • تحتاج المواقع الكبيرة التي عليها ضغط كبير من الطلبة إلى الصيانة الدورية.
  • يتم استخدام المنصة خلال الأسبوع الأول للتجربة وتهيئة الطلبة ومعرفة مواطن الضعف بها.
  • يعمل مسؤولي وزارة التعليم السعودي على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلبة.
  • تستمر أعمال الصيانة للموقع بحيث لا تؤثر على مسار الدراسة للطلبة.
  • يتم تحديد أوقات الصيانة حتى يتمكن الطلبة من مواصلة الدخول عليها في الأوقات غير الدراسية

ما هي منصة مدرستي

منصة مدرستي هي منصة تعليمية سيتم من خلالها تلقي الطلبة والطالبات التعليم من خلالها وهي التعليم عن بعد مجانًا؛ بوجود بعض القنوات الخاصة عبر الأقمار الصناعية النايل سات والعرب سات وهى قنوات عين، ويتم العمل الدراسي لمدة سبع أسابيع بهذه الكيفية للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب.

ذكر وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ سوف يتم الايام القادمة تشغيل المنصة من جديد ،وعودة الدراسة وندد الوزير علي متابعة القنوات التعليمية مثل قناة دروس التعليمية ،وغيرها من القنوات التي تبث محتوي دراسي جيد. قامت وزارة التّعليم بإيقاف تشغيل هذه المنصّة خلال الفترة السّابقة لإجراء بعض التّعديلات والتّحسينات الضّروريّة، كما عملت وزارة التّعليم على توفير الكثير من الوسائل التّعليميّة للطّلبة باستخدام التّقنيات التّكنولوجيّة الحديثة أيضًا، ومنها: إطلاق قنوات عين التّعليميّة

طرق التسجيل في منصة مدرستي

لابد أن يتبع الطلاب بعض الطرق الخاصة التسجيل في  المنصة، أولًا الدخول إلى الموقع الإلكتروني، بعد ذلك نضغط على كلمة تسجيل الدخول، ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ثم كتابة الرمز المرئي بشكل صحيح، بعد ذلك يتم الضغط على كلمة الدخول، بذلك قد تم الدخول إلى المنصة بشكل صحيح ويتم التفاعل بين الطلاب والمعلمين.

ويمكن لجميع الطلاب وأولياء أمورهم التواصل مع فريق الدعم الفني الخاص بمنصة مدرستي و ذلك لطلب المساعدة في حل المشاكل المختلفة التقنية و غيرها التي واجهتهم عند عملية التسجيل في المنصة، وذلك لتيسير عملية التسجيل والدخول إلى منصة مدرستي لمتابعة الدروس المختلفة حسب الجدول الدراسي للطلاب، ورقم الدعم الفني لمنصة مدرستي هو : 320033988

طريقة حماية الطلبة من الاحتيال المالي خلال منصة مدرستي

  • كتابة كلمة سر قوية يصعب علي الاخرين اخترقها او تخمنها
  • احتفظ بكلمة السر في مكان امن يصعب الوصل اليها المتلصصين.
  • عدم التعامل مع اي مصادر مجهولة تطلب مبلغ مدي مقابل خدمات تعليمية
  • عدم مشاركة كلمة السر علي مواقع التواصل الاجتماعي او أشخاص او اي تطبيق الكتروني
  • عدم الضغط علي اي روابط خارجية من مواقع التواصل الاجتماعي قد تكون مزيفة او احتيالية تزعم انها من وزارة التربية والتعليم.
  • عدم تحميل أي تطبيق غير معروف مصدرة قد تلحق الضرر بالجهاز ومن خلالة سرقة معلوماتك الشخصية.
  • عدم انصياع اولياء الامور الي الاتصالت الوهمية التي تدعي انها شخص مسؤول عن التعليم ويطلب معلوماتك البنكية لتفعيل نظام الطلاب علي منصة مدرستي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.