التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل البروستد في المنزل بطريقة شهية ولذيذة، تعتبر أكله البروستد من الأكلات العربية المعروفة بالمملكة السعودية وفي العديد من الدول الأخرى ويتم تجهيزها بالدجاج، ويوجد العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها في تجهيز البوست في المنزل مكونات وخطوات سهلة وبسيطة، لهذا سوف نتعرف فمن خلال مقال اليوم على طريقة عمل بروستد بالمكونات والخطوات المطلوبة.

 عمل بروستد الدجاج في المنزل

المكونات، دجاجه مقطعه 8 قطع وتتبيلة الدجاج نصف ملعقة ملح وملعقتين فلفل أسود وملعقة صغيرة ثوم بودر وبابريكا وربع ملعقة بهارات مشكلة نصف ملعقة زنجبيل ناعم كمون ملعقتين حبهان مطحون و اوريجانو مجفف ملعقتين صغيرة من الكزبرة المطحونة.

للتغليف، كوب طحينه وكوبان لبن زبادي و 2 كوب دقيق ومكعب مرقة الدجاج وزيت غزير للقلي.

 خطوات تجهيز البروستد السعودي

اخلطي جميع التوابل مع بعضها وأضيفي الملح وفي وعاء آخر ابدئي بوضع الطحين واللبن الزبادي واخلطي المكونات مع بعضها حتى تتجانس، ثم قومي بعمل ثقوب في قطع الدجاج عن طريق استخدام السكينة أو الشوكة ثم ضعي الدجاج في اللبن والطحينة وتركي في الثلاجة على الأقل لمدة ساعتين.

في الخطوة التالية قومي بإضافة الدقيق ومكعب مرق وتقليب المكونات مع بعضها في وعاء متوسط ثم قومي بنقع الدجاج من خليط اللبن والطحينة، وضعيها في الدقيق لتقوم بعمل طبق مغلفة ثم ضعي زيت غزير في مقلاة وقومي بقلي الدجاج حتى يصبح لونه ذهبي ويتم تقديمه وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.