التخطي إلى المحتوى

 إيداع الدفعة 35 حساب المواطن الجديد بعد تغيير موعد الصرف، والذي كان مقرر له حسب تعليمات خادم الحرمين الشريفين اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، الذي اتخذ قرار مسبق بتحديد موعد ثابت لصرف الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن إلي المواطنين السعوديين الذي ينطبق عليهم معايير وضوابط الصرف، والتي كان من أهمها استحقاق دعم حساب المواطن إلي المواطنين السعوديين والذي تم استثناء منهم الزوجة التي تزوجت من مواطن سعودي الجنسية وهي تحمل جنسية أخري وتوفي زوجها.

إيداع الدفعة 35 حساب المواطن الجديد بعد تغيير موعد الصرف

طبقاً إلي النظام المتبع من قبل بعد قرار توحيد مواعيد إيداع دعم حساب المواطن يوم 10 من كل الشهور الميلادية لصرف دعم حساب المواطن ما لم يكن هذا اليوم عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، ولكن تصادف يوم 10 من شهر أكتوبر 2020م مع يوم الجمعة لذلك تم تعديل موعد الصرف إلي يوم الاحد الموافق 11 من شهر أكتوبر 2020م ليكون موعداً لصرف الدفعة 35 من دعم حساب المواطن.

تفاصيل صرف الدفعة 35 من برنامج حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عن إيداع 1.8 مليار ريال سعودى إلي المستفيدين من الدفعة 35 من برنامج حساب المواطن وجاء الصرف إلي أكثر من 10 مليون مستفيد، فيما جاء نسبة اعداد المستفيدين إلي 78% من دعم الدفعة الجديدة، كما أوضح أن نسبة التعويضات عن الدفعات السابقة وصل إلي 19 مليون ريال سعودي، وأكد البرنامج على استمرار صرف الدعم إلي المستفيدين حتي نهاية اليوم الأحد الموافق 11 أكتوبر 2020م.

شروط صرف دعم حساب المواطن الدفعة 35

جاءت معايير صرف الدفعة 35 من برنامج حساب المواطن والمقرر صرفها يوم الخميس 9 أكتوبر 2020م كالآتي:

  • تواجد المواطن المستفيد من دعم حساب المواطن بصفة مستمرة في المملكة العربية السعودية وعدم مغادرتها في العام أكثر من 3 شهور.
  • عدم تواجد المواطن المستفيد من دعم حساب المواطن في السجون أو دار الايواء.
  • أن يكون المستفيد صاحب الجنسية السعودية، فيما يتخلف عن هذا الشرط الزوجة الغير سعودية وتحمل بطاقة تنقل، وابن وابنة الزوجة الغير سعودية.

طريقة الإستعلام عن نتيجة الأهلية في حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن عن آلية الإستعلام عن نتائج الأهلية في برنامج حساب المواطن والتي تتم من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلي موقع حساب المواطن الإلكتروني ca.gov.sa.
  2. القيام بتسجيل الرقم الخاص بالسجل المدني.
  3. القيام بالتحقق من الرمز المرئي المكون من عدة حروف وأرقام.
  4. الضغط على أيقونة الإستعلام.
  5. أخيراً سيتم تحويلك بعد عدة ثواني قليلة إلي بيانات الأهلية والقيمة المالية المستحقة.

طريقة تحديث بيانات حساب المواطن

يستطيع المستفيدين من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن تحديث بياناتهم من خلال عدة خطوات بسيطة كالآتي:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن.
  2. الضغط على الوجه الرئيسيه ثم اختار تفاصيل ومنها الضغط على تحديث البيانات.
  3. النقر على أيقونة”التالي”.
  4. سيتم تحويلك إلي صفحه بها جميع البيانات الشخصية المسجلة مسبقا مثل العنوان والدخل الشهري والكثير من المعلومات الأخري.
  5. يمكنك الآن تعديل وتحديث البيانات الخاصة بك، ومراجعة البيانات والضغط على تحديث البيانات.

قيمة تعويضات ودعم حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن عن المبالغ المالية المستحقة للمستفدين عن حساب المواطن الدفعة 35 والذي أكد أن التعويضات تصرف بنسبة 100% إذا قل الدخل الشهري عن 11999 ريال سعودي، كما يصرف بنسبة 75% إذا كان الدخل ما بين 12000 إلي 15299 ريال سعودي، وبنسبة 50% إذا تراوح الدخل ما بين 15300 إلي 20159 ريال سعودي.

طريقة إضافة تابعين لبرنامج حساب المواطن

ثلاث خطوات بسيطة وسهلة يتمكن المستفدين من إضافة تابعين جدد إلى حساباتهم مثل إضافة مولود جديد أو ما شابه ذلك، وذكر البرنامج أن إضافة التابعين لا يتم تلقائياً، حيث يتمكن رب الأسرة بالدخول إلي موقع برنامج حساب المواطن واختيار تفاصيل الطلب والضغط على بيانات التابعين، ثم يتوجب عليك الآن في إضافة تابعين، بعد التسجيل يتم الضغط على كلمة حفظ.

تحدث سلطان القحطاني المتحدث باسم برنامج حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية لموقع حساب المواطن عن متوسط دخل الأسرة المستفيدة من برنامج حساب المواطن والذي بلغ 78%، وان نسبة المستفيدين من برنامج حساب المواطن في الدفعة السابقة بلغ 78%، فيما بلغ نسبة عدد أفراد أرباب الأسر المستفيدة من دعم حساب المواطن 94% بإجمالي 2.1 مليون مستفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.