التخطي إلى المحتوى

تسعى كل سيدة تخطت الثلاثين إلى الحفاظ على شباب بشرتها وتأخير علامات التقدم في السن، والتمتع ببشرة نضرة كالأطفال من خلال التخلص من الخطوط الدقيقة التي تظهر تدريجيا بالبشرة، والتجاعيد التي تظهر فى منطقة الجبهة وحول العين وتحت العين وكذلك منطقة حول الفم، وقد تلجأ العديد من السيدات لطرق الحقن بالبوتوكس لإزالة التجاعيد والتي تتكلف مبالغ هائلة، لذا إليكِ سيدتي وصفة اليوم الرائعة والتي تُعرف ببديل البوتوكس الطبيعي لشد البشرة بشكل رائع وغير مبسوق في 3 أيام فقط.

كريم طبيعي لشد الوجه وإزالة تجاعيد البشرة

يتكون الكريم من المقادير الطبيعية التالية:

  • 1 ملعقة كبيرة من مطحون السمسم والذي يُعرف فى دول المغرب العربي بالجنجلان.
  • 1 ملعقة كبيرة من مطحون بذور الكتان.
  • 4 ملاعق كبيرة من الحليب الدافئ.

طريقة التحضير

  1. يتم تحميص السمسم عن طريق وضعه فى وعاء ثم رفعه على نار هادئة، وذلك حتى يتغير لونه إلى أصفر أو بنى فاتح.
  2. يتم طحنه داخل المطحنة الكهربائية حتى الحصول على ملمس ناعم تماما.
  3. يتم طحن بذور الكتان بالمطحنة الكهربائية حتى الحصول على ملمس ناعم أيضا، وذلك بدون تحميصها فإن الخطأ الذي يقع فيه الكثيرين هو تحميص بذور الكتان والذي يسبب ضرر بالبشرة والصحة أيضا.
  4. يتم وضع مطحون السمسم فى وعاء ثم إضافة مطحون بذور الكتان، ثم الحليب الدافئ الذي يميل للسخونة حسب درجة تحمل البشرة.
  5. يتم الدمج جيدا حتى الحصول على قوام متجانس تماما.
  6. يُترك الخليط لمدة 3  دقائق، وحتى خروج هلام بذر الكتان ليصبح قوام هذا الخليط ثقيل.

طريقة الاستعمال

يتم غسل البشرة جيدا فى البداية بواسطة الغسول أو الصابون المناسب حسب نوع البشرة، ثم تبليل البشرة بواسطة ماء دافئ ثم تطبيق الوصفة على الوجه بالكامل مع مراعاة وضع طبقة كثيفة، وأيضا مع مراعاة التركيز حول منطقة الجفون وتحت العين والجبهة بالإضافة إلى منطقة حول الفم، ثم يتم تركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة وقد تصل لنصف ساعة وحتى يصبح الوجه مشدود تماما.

بعد ذلك يتم تنظيف البشرة بواسطة ماء بارد لغلق المسامات، ويمكن الاحتفاظ بها فى الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، ويتم تكرار الوصفة لمدة 3 أيام متتالية بنفس الطريقة والخطوات، وسنلاحظ بعد مرور الفترة المذكورة شد البشرة واختفاء تام للخطوط الرفيعة حول الفم والعينين وفى منطقة الجبهة، بالإضافة إلى إشراق البشرة وتحولها السحري لبشرة صحية تماما ذات مظهر صافي خلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.