التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل فطير البسطرمة من أكثر أنواع الفطائر التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص في العديد من الدول، وتتميز بإمكانية تحضيرها باستخدام مكونات بسيطة، وسنوضح الآن طريقة تحضيرها بشكل مفصل.

طريقة عمل فطير البسطرمة

كوب من الدقيق، ونصف كوب من الماء الدافئ، ملعقتان كبيرتان من الزيت، ملعقتان كبيرتان من الزبدة (بدرجة حرارة الغرفة)، ذرة ملح.

  • مكونات الحشو: شرائح بسطرمة رفيعة، شرائح من الفلفل الرومي، شرائح من الزيتون، كوب من الجبن المبشور(شيدر موزاريلا). كمية المكونات يتم تحديدها حسب الرغبة.
  • طريقة التحضير: في إناء عميق يتم وضع الدقيق، والزيت، والملح، والزبدة، ثم نبدأ بخلط جميع المكونات بشكل جيد جيدًا حتى تتجانس جميع المكونات ويتغير لونها إلى اللون الذهبي.

طريقة تحضير فطيرة البسطرمة

نبدأ بإضافة الماء الدافئ على الخليط بشكل تدريجي حتى يصبح قوام العجين متماسك ولين، ثم نقوم بجمع العجين بالكامل في شكل كرة واحدة ونقوم بتغطيتها بشكل محكم لمدة 60 دقيقة حتى يسهل تشكيلها، بعد مرور الوقت نبدأ بتشكيل العجين على شكل كرات حجمها متوسط، ثم يتم ترك العجين مرة أخرى لمدة 30 دقيقة، نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة (180°)، ثم نبدأ بتحضير الفطير عن طريق رش كمية قليلة من الدقيق على أحد الأسطح النظيفة التي يمكن أن يتم استخدامها في فرد العجين، نبدأ بأخذ كرة كرة من كرات العجين وفردها حتى تصبح رقيقة في سمكها، نقوم برص طبقات العجين فوق بعضها حتى ننتهي من نصف كمية العجين فنبدأ بإضافة الحشو، ثم نبدأ باستكمال باقي طبقات العجين، بعد الانتهاء من العجين بالكامل نحضر صينية مدهونة بالزيت ونضع فيها الفطيرة، ثم نقوم بإدخالها إلى الفرن لمدة 30 دقيقة، ثم يتم إخراجها وتقدم ساخنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.