مكون بسيط يقضي علي كل مشاكل البشرة وترهلات الوجه والهالات السوداء وغير مكلف

مكون بسيط يقضي علي كل مشاكل البشرة وترهلات الوجه والهالات السوداء وغير مكلف

منذ آلاف السنين ولبان الذكر معروف بفوائده العديدة التي تدخل في المستحضرات والأدوية الطبية، وذلك من خلال استخدامه في علاج الأمراض أو كتطبيقه كريم علي البشرة أو عن طريق القيام بحرقه واستعماله كنوع من البخور.

ويتم استخراج لبان الذكر من شجرة مقدسة وهذا عن طريق شق الزهور البيضاء الموجودة في هذه الشجرة، فيخرج في شكل قطرات تشبه الدموع ولبان الذكر يحتوي علي خصائص عديدة ومضادات للبكتيريا والالتهابات ويقضي علي الفطريات بالإضافة إلي نشاطه المحفز للمناعة.

كريم من لبان الذكر يقضي علي كل مشاكل البشرة

كريم لبان الذكر له قيمة غالية جداً لعلاج التجاعيد وشد البشرة وتفتيح وتوحيد لونها، كما يقضي علي ترهلات البشرة والخطوط الرفيعة ويعالج الندبات والجروح، وأيضاً مناسب لكل أنواع البشرة.

مكونات الكريم من لبان الذكر لعلاج مشاكل البشرة

  • كوب من الماء.
  • 2 ملعقة صغيرة من لبان الذكر.
  • ملعقة صغيرة من النشا.
  • ملعقة صغيرة من دقيق الأرز.

طريقة تحضير كريم لبان الذكر وكيفية استخدامه علي البشرة

نقوم بوضع لبان الذكر في كوب من الماء ثم نقوم بتقليبه، ونتركه منقوع لمدة 12 ساعة أو لمدة ليلة كاملة وبعد ذلك سوف نجد أن لون لبان الذكر أصبح أبيض مثل الحليب.

نأخذ ربع كوب من لبان الذكر ونضيف له النشا ودقيق الأرز ، ونقلب المكونات علي البارد ثم نضع المكونات في إناء علي النار علي شكل حمام ساخن.

نقوم بتقليب المكونات حتي نحصل علي قوام خفيف، وذلك لأنه عند دخوله الثلاجة يصبح كثيف ونضعه في عبوة نظيفة ونضع الكريم علي البشرة مما يعمل علي علاج التجاعيد والندبات وآثار حب الشباب ومليء الخطوط ويقوم بتفتيح البشرة.

علي بشرة نظيفة خالية من أي زيوت نأخذ كمية قليلة من الكريم، ونقوم بتدليك البشرة بحركات دائرية وعلي منطقة حول العين والجبين، ونتركه حتي يجف وتمتصه البشرة ويستعمل يومياً قبل النوم وذلك لأنه مناسب لجميع أنواع البشرة وآمن للحوامل والمرضعات.

 لبان الذكر لشد التجاعيد والتخلص من الترهلات

نقوم بوضع قطنة في ماء لبان الذكر ونمسح بها البشرة يومياً قبل النوم، يساعد علي شد تجاعيد البشرة والتخلص من ترهلات الوجه.

 لبان الذكر لشد البشرة وشد ترهلات الجسم

نقوم بوضع لبان الذكر في الكبة وطحنه ناعم مثل البودر، ثم نضيف إليه كريم مرطب ونخلطه جيداً حتي نحصل علي قوام متماسك، ويستخدم علي الأماكن المراد شدها يومياً.

لبان الذكر للتخلص من الهالات السوداء

يمكن تحضير ماسك رائع من لبان الذكر للتخلص من الهالات السوداء، وذلك بوضع ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء لبان الذكر ونخلطه جيداً، وبعد ذلك نضعه أسفل العين يومياً.

فوائد لبان الذكر الأخري

  • يقوم بتقوية البشرة من خلال توحيد لونها كما يساعد بشكل كبير في تأخير ظهور علامات الشيخوخة، وذلك عن طريق إنتاج الكولاجين الذي تحتاج إليه البشرة ويجدد خلايا الجلد.
  • يحافظ علي شد البشرة مما يجعلها ناعمة ومشدودة وخالية من أي ترهلات، وذلك لاحتوائه علي مضادات أكسدة ومضادات للالتهابات.
  • يعمل علي تصفية البشرة وعلاجها من أي مشاكل تؤثر علي صحتها ونضارتها، كما يقلل من الاحمرار والحكة في الوجه ويسرع أيضاً في الشفاء من الجروح والندبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *