التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن شقق الإسكان بالرقم القومي، كانت وزارة الإسكان المصرية، قد طرحت منذ شهر مضى، عددًا من الوحدات الإسكانية التابعة لها، والمعروفة باسم الإسكان الاجتماعي، وذلك لمحدودي ومتوسطي الدخل، في عدد من المناطق السكنية، وهو المشروع رقم 13 من مشاريع الإسكان الاجتماعي، المطروحة للمواطنين.

الاستعلام عن شقق الإسكان

كانت بداية طرح الوحدات السكنية، التابعة للإسكان الاجتماعي، منذ عام 2014م الماضية، وتضمنت 13 مشورعًا إسكانيًا، بإعلانات رسمية بالصحف وفي الموقع الرسمي لوزارة الإسكان، مستهدفة بذلك فئات محدودي الدخل، ومتوسطي الدخل أيضًا، وذلك بوحدات سكنية في العديد من المدن الجديدة مثل أكتوبر والمنصورة الجديدة وغيرها من المدن والمحافظات، ومع نجاح المشروع بدأ المستفيدون في التساؤل، عن إمكانية الاستعلام عن ملف الإسكان لحاجزي الوحدات السكنية، لكل من تم قبول طلبه في هذا المشروع العملاق.

الاستعلام عن شقق الإسكان بالرقم القومي

بهدف التيسير على السادة المستفيدين، من مشروع الإسكان الاجتماعي بالمحافظات والمدن الجديدة، أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي المصري وعم التمويل العقاري، عن إطلاقه موقعًا رسميًا، يعمل خصيصًا على تقديم كافة الخدمات الرسمية إلكترونيًا، لحاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي، مع توسع الصندوق في الخدمات الإلكترونية المقدمة والمتاحة للمستفيدين، عبر هذا الموقع مثل؛ تقديم متابعة لمراحل قبول التقدم للحصول على الوحدة السكنية، وكذلك متابعة الطلبات المرسلة إلى شكرات الاستعلام عن الوحدات السكنية.

ويمكنك متابعة ملف وحدة الإسكان، التي تقدمت بطلبك للحصول عليها، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق الاجتماعي.
  2. قم بتسجيل دخولك إلى الموقع كمستخدم، وذلك بإدخال الرقم القومي الخاص بك، ثم كلمة المرور التي سجلت بها من قبل، أو قم بإنشاء حساب مستخدم جديد.
  3. اختر من القائمة أمامك، مركز خدمة المواطنين.
  4. اختر الآن قسم الطلبات.
  5. اختر طلبات متابعة الملفات بشركات الاستعلام، وسوف تظهر لك حالة الطلب الذي تقدمت به.

الأوراق المطلوبة لحجز وحدة الاسكان الاجتماعي ٢٠٢٠

  • صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي، الخاصة بمقدم الحجز.
  • شهادة إثبات صافي الدخل من المستفيد.
  • إيصال لكل من الغاز أو الكهرباء أو المياه، باسم المستفيد.
  • يجب على المستفيد، تقديم قيد عائلي يثبت زواجه أو أنه أعزب.
  • ملء استمارة الحجز وطلبه، وفقًا لشروط الكراسة المعلنة.
  • إيصال شراء كراسة الشروط المعلنة.
  • إيصال سداد مقدم ما يعرف بجدية الحجز للوحدة السكنية.
  • في حالة زواج المستفيد، يجب عليه أن يتقدم بصورة من القيد العائلي، وشهادات ميلاد أبنائه إن وجدت.

طرق الاستعلام عن شقق الإسكان

يمكنك الاستعلام عن شقتك بالإسكان الاجتماعي، عن طريق زيارة الصفحة الرسمية للصندوق الاجتماعي بالفيس بوك، والتي وفرتها وزارة الإسكان للمستفيدين، بهدف متابعة الوحدات السكنية التي قاموا بحجزها، أو للاستفسار عن أية معلومات أخرى.

أيضًا هناك عددًا من الأرقام، التي وفرقها صندوق الإسكان الاجتماعي، والتي يمكن للمستفيدين التواصل معها، للاستفسار بشأن الوحدات السكنية، وهي؛ 5777، و1188 يمكن الاتصال بهما من أي هاتف محمول، أو من الخط الأرضي الساخن على رقم؛ 090071117، وذلك خلال الفترة من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى تمام الساعة التاسعة مساءً.

وقد تقرر تمديد فترة الحجز للوحدات السكنية، التي تم طرحها منذ شهر مضى، للسادة المستفيدين من متوسطي الدخل، في كل من سكن مصر ودار مصر وجنة، وذلك لسداد قيمة جدية الحجز، حتى يوم الخميس الموافق 8 من شهر أكتوبر 2020م المقبل، بدلًا من يوم 22 سبتمبر الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.