التخطي إلى المحتوى

تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من أجل العمل على تطوير كافة المرافق والوزارات والهيئات داخل المملكة العربية السعودية ، فقد تم العمل على تعديل رسوم المرافقين رغبةً من الجهات المعنية على تحقيق التوازن المالي داخل السعودية، ومن أجل تسهيل المهام على الأفراد فقد تم استخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة لتسهيل المهام على المواطنين والوافدين من الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة بهذا الشأن، وذلك يحدث عن طريق استخدام التطبيقات والمنصات الإلكترونية.

هل يمكن الاستعلام عن رسوم المرافقين برسوم الإقامة؟

بالطبع نعم يمكن بكل سهولة ويسر الاستعلام عن رسوم المرافقين في السعودية باستخدام رقم الإقامة. حيث أنها تعتبر واحدة من الخدمات التي وفرتها الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، فيمكن لأي شخص الآن الاستعلام إلكترونيًا عن رسوم المرافقين ، وبذلك يكون غير مضطر للذهاب أو التوجه للجهات المختصة للانتهاء من هذا الأمر، الأمر الذي بدوره يوفر الكثير من الجهد والوقت على الأفراد .

هل يتم توفير روابط الاستعلام عن الرسوم للمرافقين؟

بالتأكيد نعم فقد يتم توفير الروابط الخاصة لعملية الاستعلام عن الرسوم المخصصة للمرافقين داخل المملكة العربية السعودية، فيمكن لأي شخص التعرف على حجم الرسوم في حال القيام بالدخول على الموقع الخاص بوزارة الداخلية السعودية، وبعد ذلك يتم اختيار قسم المقيمون واختيار خدمة الاستعلام عن الرسوم للمرافقين إلكترونيًا.

وبعد الضغط على الزر الخاص بخدمة الاستعلام المتواجدة أسفل الجوازات يتم ظهور قائمة تشتمل على خدمات التابعين قم بالضغط عليها وهنا تتمكن من رؤية كافة التفاصيل التي تتعلق بهذه الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.