التخطي إلى المحتوى

مما لا شك فيه أن الاستعلام عن مخالفات المرور في أبوظبي من الموضوعات الهامة، الذي سوف نقوم بالحديث عنها في هذا المقال بشيء من التفصيل والاهتمام، حيث نعرض لقراء موقعنا رابط الاستعلام عن مخالفات المرور في ابو ظبي بالتفصيل.

رابط الاستعلام عن  مخالفات المرور في ابوظبي

الآن يمكنكم الدخول على رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية في ابوظبي حيث اتاحت أبوظبي وسهلت عليكم أن تعرفوا مخالفاتكم من خلال رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية في ابوظبي وسوف يتيح لك أن تعرف المخالفات التي قمت بفعلها ولم تكن مسدد لها، فسوف تعرف هذا من خلال ثلاث طرق وهذه الطرق هي كالتالي:رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية في ابوظبي

  1.  الرمز المروري: تتيح لك ملكية السيارة الخاصة بك سهولة إمكانية حصولك على هذا الرمز، وبواسطة هذه الطريقة يمكنك إذًا أن تعرف كافة السيارات التي تخصك.
  2.  بيانات اللوحة: والمقصود بها رقم السيارة، فهذا الخيار سيقوم بإظهار المخالفات الخاصة برقم السيارة الذي قد قمت بإرفاق، ولكن لن يتيح لك معرفة كافة مخالفات السيارات الأخرى.  
  3.  رخصة القيادة: وتعرف أيضًا باسم ليسنك الخاص وهذا هو المقصود منها، وعن طريق ذلك الخيار، يمكنك معرفة كافة المخالفات التي لم تقم أنت بسدادها وليس رسوم السيارات التي تخصك، فهذا يحدث عندما تقوم بتبديل المخالفات الخاصة بالسيارات إلى المخالفات الخاصة بك أنت.

وبعد التعرف على طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور ابو ظبي يمكنم الآن التعرف على طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور في دبي برقم اللوحة وطريقة دفع المخالفات المرورية الواقعة.

دفع مخالفات المرور في أبوظبي من خلال الإنترنت

عندما بدفع مخالفات أبوظبي بواسطة الأنترنت يجب عليك أن أن تقوم بالاستعلام على المخالفات لكي تظهر لك قائمة بهذه المخالفات التي لم تقم بدفعها حتى الوقت الحالي، ومن بعدها عليك القيام بانتقاء المخالفات التي تحب أن تقوم بسدادها وكذلك يتيح لك انتقاء كافة المخالفات لتقوم بسدادها جميعها، وستقوم بمعرفة المبلغ الذي من الواجب عليك سداده في أسفل الصفحة، وخيار/زر السداد الذي يستلزم منك النقر عليه لاكتمال عملية الدفع، وسيتم نقلك بمجرد الضغط على الزر إلى صفحة أخرى لتقوم بملأ البيانات الخاصة بك، وفي حين لم تكتمل عملية السداد، يستلزم عليك الاتصال بالبنك والتأكد من تنشيط خاصية السداد الإلكتروني لبطاقتك.

دفع المخالفات المرورية ذات العلامة الحمراء وفك الحظر Lock

في حالة وجود مخالفات في بدايتها علامة حمراء، فلن تستطيع دفعها عن طريق الموقع الإلكتروني وينبغي عليك أن تقوم بزيارة مركز مرور قريب منك في أبوظبي لكي تقوم بدفع هذه المخالفات.

 وهذه المخالفات هي حظر للسيارة الخاصة بك لأنك قد قمت مثلًا بالقيام بأحد المخالفات الخطيرة، ويجب عليك سداد قيمتين غالبًا، وهما كالتالي: قيمة المخالفة، وقيمة إلغاء الحظر أو قبول حجز السيارة، ولن تستطيع إكمال عملية تحديث سيارتك إلًا إذا قمت بإكمال تلك العملية بذاتك و بمندوب موكل رسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.