التخطي إلى المحتوى

طريقة ترطيب الشعر , عندما يَتعرض الشعر للحرارة أو لعوامل الجو الضارة مثل أشعة الشمس أو الرطوبة العالية، يُصبح جاف ومُجعد، وبالتالي تَخوض المرأة معركة شرسة لتَصفيفه، وتبحث عن طريقة لتَرطيب الشعر تساهم في جَعله ناعم كالحرير، بدون عناء وبدون استعمال مواد كيميائية تَضر بالشعر وتَجعله مُقصفًا، ونحن اليوم سَنَضع بين يَديكِ سَيدتي أفضل الطرق للحصول لتَرطيب الشعر الجاف والخشن طبيعيًا.

طريقة ترطيب الشعر

الشعر الناعم الحريري يٌضيف لمظهر المرأة جمال لا يٌوصف، ولكن للأسف بسبب إتباع المرأة بعض العادات السيئة يَفقد الشعر رطوبته ويُصبح مَجعدًا، وتالف وخشن.

ويَتوفر بعض الطرق الطبيعية التي تٌساعد في تَرطيب الشعر وتَعمل على إعادة إحياء بُصيلات الشعر التالفة، بالإضافة إلى أنه يَجب المرور بإتباع بعض الخطوات التي تٌساعد في تَعزيز صحة الشعر والعمل على تَرطيبه مثل:-

  • الحصول على قدر وافِ من الماء.
  • حماية الشعر وتَغطيته بقبعة عند التَعرض لأشعة الشمس.
  • عدم الإفراط في استعمال السيشوار أو المكواة.
  • اختيار أنواع الشامبو الخالي من الأمونيا والمواد الكيميائية.
  • وضع جدول لغسيل الشعر لأن زيادة مرات غسيل الشعر تَفقده زيوته.
  • استعمال مشط ذو أسنان واسعة.
  • وضع روتين لتَرطيب الشعر الجاف باستعمال الزيت الساخن.
  • المُداومة على تَطبيق الوصفات الطبيعية التي تٌساهم في تَرطيب الشعر وإضافة له لمعان وبَريق.

تَرطيب الشعر الخشن

يُوجد بعض من الطرق الطبيعية التي تٌساعد في تَرطيب الشعر الخشن، وجعله ناعم كالحرير، بالإضافة إلى العمل على مَد الشعر بالفيتامينات والمعادن التي تَعمل على تَقويته وتَعزيز صحته، ونضارته وتلك أبرز الطرق التي يُمكن من خلالها تَرطيب الشعر الخشن:-

حمام زيت جوز الهند الساخن

يُعد القيام بروتين حمام زيت ساخن للشعر بشكل مُنتظم من أبرز الطرق التي تٌساهم في تَرطيب الشعر بصورة طبيعية، ويَتم تَطبيقه عن طريق تَسخين كمية من زيت جوز الهند في حمام ماء دافئ والعمل على إذابته تمامًا.

ثم تَطبيقه على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع عمل تَدليك خفيف بحركات دائرية، وتغطيته بمنشفة ساخنة، وتَركه لمدة ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر، و باستعمال بلسم خالي من الامونيا.

طريقة ترطيب الشعر
طريقة ترطيب الشعر

زبدة الشيا

تُعتبر الحل المثالي والسريع لتَرطيب الشعر الخشن بنتائج مُذهلة، ولا تَحتاج في تَطبيقها المرور بخطوات كثيرة، فقط كل يَجب فعله هو إذابة ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا.

وتَطبيقها على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع عمل تَدليك خفيف، ثم تُترك لمدة من 30 -60 دقيقة، وشطف الشعر بالماء الدافئ، وتُكرر الخطوات مرتين بالأسبوع.

طريقة ترطيب الشعر
طريقة ترطيب الشعر

زيت اللافندر وجل الصبار

تلك التَركيبة قادرة على إزالة جميع الأضرار التي تَجعل الشعر مُقصفًا، وتَعمل على تَرطيبه، مع المُساعدة على تَرطيبه وتُعالج الأطراف المُتقصفة التالفة، ويَتم تَحضيرها عن طريق مزج نصف كوب من جل الصبار مع كوب من الماء وقطرات من زيت اللافندر.

تُمزج المكونات كلها جيدًا ثم تُوضع في زجاجة رشاش ويُرش الشعر بها بالكامل، ويُمكن تَطبيقه على الشعر أكثر من مرة في اليوم لأنه رائحته قوية، ولا يَحتاج لغسل الشعر بعد التَطبيق.

تَرطيب الشعر الجاف طبيعيًا

لعلاج الشعر الجاف والعمل على تَرطيبه يَجب اختيار طرق طبيعية تَعمل على مد الشعر بالزيوت التي تُساعد في جعله ناعم كالحرير، بالإضافة لتَقويته، وتلك الخلطة هي الأفضل لتَرطيب الشعر الجاف:-

البيض وزيت الزيتون

يَحتوي البيض على نسبة بروتين عالية، وكذلك زيت الزيتون يَحتوي على مواد مُرطبة عالية القيمة، ويَتم تَحضيره عن طريق وضع بيضة مع ملعقتان كبيرتان زيت زيتون، ثم مزج المكونين معًا جيدًا.

وتَطبيقهم على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتَدليك الفروة، ثم تَركها لمدة ساعة، ويٌشطف بالطريقة المعتادة، لذلك تعد تلك الوصفة افضل طريقة ترطيب الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.