طريقه عمل تالا مسالا الدجاج بالتفصيل

طريقه عمل تالا مسالا الدجاج بالتفصيل، تعتبر هذه الوجبة عبارة عن دجاج مشوي مع طبق الكانوي ويحتوي على بعض المكونات والعناصر الهامة للجسم وهي وجبة دسمة ولكنها تتميز بمذاقها الرائع حيث يمكن تجهيزها بمكونات وخطوات سهله للغاية وتناولها على وجبة الغذاء، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقه تجهيز تكا ماسالا الدجاج في المنزل بالمكونات والخطوات المحددة بشكل مفصل للاستمتاع بمذاقها المميز.

 طريقة عمل تكا ماسالا الدجاج

المكونات، 250 مل زبادي ملعقتين ثوم مفروم ملعقة فلفل أسود وكزبرة ناعمة وكمون مطحون وخليط الزنجبيل وملعقة صغيرة من الكركم وحامض الستريك واثنين فلفل أخضر ناعم وملعقة صغيرة ملح كيلو صدور دجاج مقطعة و 2 حبه ليمون وملعقة كبيرة ملح وقليل من الكزبرة الناعمة.

 خطوات تحضير تكا ماسالا الدجاج

قومي بإحضار كبير وضعي في عصير الليمون والدجاج وأضيفي القليل من الملح وتقلب المكونات مع بعضها وبعد ذلك يترك هذا الخليط اخلطي جميع مكونات التتبيلة في وعاء وضعيه على الدجاج.

ثم تترك فيها لمدة ست ساعات أو 48 ساعة وبعد ذلك يتم وضع الدجاج في أسياخ على الفحم مع التقليب بشكل دائم حتى ينضج الدجاج بشكل كامل وبعد ذلك يتم وضع في طبق التقديم ويتم تناوله بجانب أو الطحينة والشيبسي والمخلل والخبز، أو يمكن تناوله بجانب الأرز أو المعكرونة وذلك على حسب الرغبة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *