سائل سحري من منزلك لمنع تساقط الشعر وعلاج أطرافه من التقصف وتكثيفه بأقصى سرعة

سنتحدث اليوم عن أفضل أنواع اسبراى الشعر وبديل طبيعي مذهل لأغلى أنواعه، حيث يقوم بعلاج الشعر التالف وإطالة الشعر وعلاج التساقط بشكل سريع وفعال من الأسبوع الأول للاستعمال كمرحلة أولى،  ثم يبدأ في العمل على زيادة طول وكثافة الشعر بشكل تدريجي، ويعمل بشكل رائع على تقوية الجذور والقضاء على الشيب بفعالية، كما أنه سهل الاستخدام بالإضافة إلى توافر مكوناته وسهولة تحضيره.

أفضل اسبراي طبيعي لمنع تساقط الشعر

يتكون الاسبراي المستخدم في منع سقوط الشعر وزيادة طوله من العناصر التالية:

  • 2 ملعقة كبيرة من أعشاب الريحان المجففة (يمكن استبدالها بأعشاب الروز مارى).
  • 1 كوب من الماء المغلي.
  • 1 ملعقة صغيرة من بذور الحلبة.
  • 1 ملعقة من جل الصبار الطبيعي.
  • 2 ملعقة من ماء الورد الطبيعي.
  • 1 ملعقة من زيت جوز الهند (يمكن استبداله بزيت الأرجان).
  • 5 نقاط من زيت عطري (زيت اللافندر أو النعناع أو الريحان أو شجرة الشاي)، ويمكن الاستغناء عن الزيت العطري في حالة عدم تواجده.

طريقة التحضير

يتم وضع الماء المغلي بوعاء مُحكم الغلق ثم إضافة كل من أعشاب الريحان أو الروزمارى المجففة، وفى حالة ما إذا كانت طازجة يتم استخدام كمية أكبر (حوالى 3 ملاعق)، ثم يتم إضافة بذور الحلبة وتغطية الوعاء، وتُترك لمدة ساعة حتى يتم نقع الأعشاب بالماء جيدا.

بعد مرور الوقت المذكور يتم تصفية المنقوع للتخلص من جميع الشوائب والأعشاب، ثم يتم إضافة كل من جل الصبار الطبيعي وماء الورد، كما يتم إضافة زيت جوز الهند أو زيت الأرجان أو زيت خروع، ثم إضافة الزيت العطري ويمكنك الاختيار بين الأنواع التي تم ذكرها، وبعد الدمج جيدا بين المكونات لتمام الامتزاج يتم وضع الخليط فى عبوة بخاخ.

طريقة الاستعمال

على شعر نظيف يتم رش الاسبراي على فروة الرأس وجذوره فقط وليس على باقي الشعر، ثم يتم تركه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين وقد تصل لأربع ساعات، وبعد مرور الوقت المذكور يتم غسل الوصفة بواسطة الشامبو والبلسم المناسبين حسب نوع الشعر ويُفضل استخدام شامبو طبيعي بدون كيماويات.

يتم تكرار الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا ، وسوف نلاحظ توقف تساقط الشعر من الأسبوع الأول للاستخدام، ومع بداية الأسبوع الثاني يتم ملاحظة زيادة تدريجية في طول وكثافة الشعر وتحفيز لنمو الفراغات،ومع تكرار الوصفة سوف تمتلكين شعر صحي وكثيف، وقولي وداعا بحق للمنتجات باهظة الثمن التي تحتوى على المواد الكيماوية التي تسبب ضرر للشعر على المدى البعيد.

علاج تساقط الشعر

يُنصح أيضا بتناول ملعقة من العسل الأسود يوميا قبل التوجه إلى النوم، وينصح كذلك بالاكثار من تناول العناصر التي تحتوي على فيتامين A، وهو المسؤول عن تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه، كما ينصح بتحضير حمام زيت ساخن من زيت الزيتون الأصلي وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، ويتم تطبيق الزيت على الشعر وفروة الرأس مع التدليك المستمر لمدة 10 دقائق، ثم يترك الشعر لمدة ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.

أيضا يفضل استخدام اسبراي أوراق الزيتون ونبات الروزماري والزعتر مرة أو مرتين أسبوعيا، وذلك لمنح الشعر تغذية رهيبة من الجذور وحتى الأطراف، وتعزيز مقاومة الشعر للتلف والتساقط، كما أن هذا الاسبراي يزيد من طول وكثافة الشعر بشكل مدهش، وكذلك يعيد إنبات فراغات الشعر ويعالج الأطراف المتقصفة والتالفة، ويتم تحضير هذا الاسبراي عن طريق نقع المكونات السابق ذكرها في ماء مغلي، ثم ترك الخليط ليبرد ومن ثم تصفيته ووضعه في زجاجة بخاخ للاستعمال.

كما يمكنك إضافة ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر مع ثمانية قطرات من زيت شجرة الشاي، وبعد الدمج جيدا بين المكونات توضع الخلطة على الشعر من الجذور وحتى الأطراف مع عمل تدليك لفروة الرأس بإستخدام أصابع اليدين ويُفضل أن تكون الرأس في وضعية الركوع، ثم تُترك الوصفة لمدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاثة ساعات ويتم غسل الشعر جيدا بواسطة الشامبو والبلسم المناسبين حسب نوع الشعر، وسنلاحظ نتيجة فورية من زيادة كثافة الشعر ويمنحه تغذية وذلك لإحتواء زيت الزيتون على فيتامين E.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!