التخطي إلى المحتوى

رابط تطبيق اعتمرنا لحجز رحلات العمرة والزيارة 2020م، هذا التطبيق الإلكتروني الذي أعلن عنه وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بن بنتن بعد اللقاء الذي جمعه بالمؤسسات والقطاع الخاص المسؤول عن تنظيم رحلات العمرة والزيارة لهذا العام، حيث رفع الأمر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للموافقة على هذا القرار الذي اسعد كافة ملايين المسلمين حول العام وكانت استجابة خادم الحرمين الشريفين سريعة للغاية بالموافقة الكريمة لعودة زوار بيوت الله إلي المملكة من جديد وتأدية مناسك العمرة والصلاة فى المسجد النبوي ومسجد الروضة الشريفة.

يذكر أن الحكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أعلنت عن تعليق رحلات الحج والعمرة منذ أكثر من 7 أشهر نتيجة إنتشار الوباء فيروس كورونا، وبعد الموافقة الكريمة اتاحت إلى زوار بيوت الله من أداء مناسك الحج لعدد من 10 آلاف حج هذا العام وفقاً إلي الإجراءات الاحترازية.

تطبيق اعتمرنا

يذكر أن توقف العمرة هذا العام جاء نتيجة إنتشار الوباء الجديد فيروس كورونا واستمر التوقف العديد من الأشهر إلى أن جاءت القرارات الحكيمة من خادم الحرمين الشريفين ووزير الحج والعمرة بإعادة فتح الزيارة من جديد لأداء مناسك العمرة، والتي تتم من خلال تطبيق اعتمرنا، كما جاءت فى تلك القرارات أيضا إتباع كافة المواطنين والمقيمين والشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة المسؤولة عن نقل المعتمرين إلى ضرورة اتباع كافة ما يضمن سلامة وصحة المعتمرين.

رابط تطبيق اعتمرنا لحجز رحلات العمرة والزيارة

أكدت وزارة الحج والعمرة فى بيانها الصادر عقب اجتماع وزير الحج والعمرة الأخير أن حجز العمرة يتم عبر تطبيق اعتمرنا وذلك عبر عدة خطوات بسيطة وسهلة للغاية، بداية يتم تحميل تطبيق اعتمرنا من المتجر الالكتروني والذي هو بصدد نزوله خلال ساعات قليلة حيث لم يتم تنزل التطبيق حتى الآن، حيث أعلنت وزارة الحج والعمرة على جاهزية التطبيق يوم 27 من شهر سبتمبر الجاري، بعد تحميل وتنصيب تطبيق اعتمرنا يجب عليك تسجيل كافة البيانات المطلوبة وتحديد الموعد المناسب لأداء مناسك العمرة.

خطوات حجز رحلات العمرة عبر تطبيق اعتمرنا

إشارة وزارة الحج والعمرة عن خطوات حجز رحلات العمرة والمقرر له خلال الأيام القليلة المقبلة حيث يبدأ الحجز عبر 3 مجموعات المجموعة الأولي تبدأ فى 4 أكتوبر 2020م، فيما تبدأ حجز المجموعة الثانية فى 18 أكتوبر 2020م، فيما تبدأ المجموعة الثالثة فى 1 نوفمبر 2020م، فيما يبدأ عمل في تطبيق اعتمرنا يوم 27 من شهر سبتمبر 2020 الجاري.

مراحل السماح بأداء مناسك العمرة

رابط تطبيق اعتمرنا لحجز رحلات العمرة والزيارة 2020

  • المرحلة الأولي للمعتمرين: تضم تلك المرحلة السماح للمواطنين والمقيمين في المملكة بالعمرة والصلاة بحد أقصي 6 آلاف معتمر.
  • المرحلة الثانية للمعتمرين: تضم تلك المرحلة السماح للمواطنين والمقيمين في المملكة بالعمرة والصلاة بحد أقصي 15 ألف معتمر، بالإضافة إلي 40 ألف مصلي.
  • المرحلة الثالثة للمعتمرين: تضم تلك المرحلة السماح للمواطنين والمقيمين في المملكة بالعمرة والصلاة بحد أقصي 20 ألف معتمر، بالإضافة إلي 60 ألف مصلي.
  • المرحلة الرابعة للمعتمرين: تستوعب تلك المرحلة كافة الطاقة الاستيعابية.

خطوات التسجيل في رحلات العمرة

أوضحت وزارة الحج والعمرة آلية التسجيل في العمرة فى هذا العام الاستثنائي بداية من تحميل تطبيق اعتمرنا وتواجد المعتمرين فى مدينة مكة المكرمة ثم تواجد المعتمرين فى أماكن النقل الجماعي وصولا إلى إلى الحرم المكي الشريف وأداء مناسك العمرة وذلك إتباع الإجراءات الاحترازية والتي تتمثل بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات والقفازات.

أداء مناسك العمرة للمواطنين والمقيمين

اشترطت وزارة الحج والعمرة علي المتقدمين التسجيل فى تطبيق توكلنا من أجل ضمان خلو المتقدم من فيروس كورونا، كما أوضحت الوزارة أن أداء مناسك العمرة يقتصر على المواطنين والمقيمين فى المملكة العربية السعودية فقط وذلك بعد أن قامت الوزارة برفع حظر العمرة بداية من الرابع من شهر أكتوبر 2020م.

إستقبال الفوج الأول من المعتمرين

بدأت وزارة الحج والعمرة استقبال زوار بيت الله الحرام منذ صباح يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر 2020 للفوج الأول من المعتمرين تنفيذاً إلي قرار خادم الحرمين الشريفين بتقسيم المعتمرين إلي ثلاث أفواج حيث يشهد الفوج الاول اليوم 6 آلاف معتمر لكل فوج ثلاث ساعات لاداء مناسك العمرة حيث بدأ المعتمرين القدوم إلي بيت الله منذ منتصف ليل البارحة من شتي بقاع المملكة.

الإجراءات الاحترازية لأداء مناسك العمرة

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الحج والعمرة على المعتمرين بضرورة الالتزام بمعايير وضوابط الإجراءات الاحترازية والوقائية والتي تخص وباء فيروس كورونا والتي تأتي من أهمها ضرورة اخد التطعيمات المضادة للفيروسات الموسمية، وعدم استخدام الأدوات الشخصية الخاصة بالآخرين، وضرورة ارتداء الكمامات، وترك مسافة بيتية بين الأخرين، وضرورة تعقيم اليدين بصفة مستمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.