تحديث بيانات ومعلومات الضمان الاجتماعي لضمان وصول الدعم للمستفيدين

تحديث بيانات ومعلومات الضمان الاجتماعي لضمان وصول الدعم للمستفيدين

تحديث الضمان الاجتماعي من الإجراءات التي توصي بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية جميع المستفيدين من برامجها المتنوعة داخل المملكة العربية السعودية، فقد ناشدت وزارة العمل من قبل جميع المستفيدين من برامج الدعم المختلفة ضرورة القيام بتحديث البيانات الخاصة بالضمان الاجتماعي من أجل تسهيل التواصل بين الوزارة والمستفيدين من خلال الخدمات التي يتم تقديمها، وتعد برامج الضمان الاجتماعي هي برامج تضامن القيادة السعودية مع مواطنيها الأقل دخلاً بالمملكة من أجل تعزيز وتوفير حياة كريمة لهم من خلال مبالغ مالية يتم صرفها عبر برامج دعم الضمان الاجتماعي، حيث تهدف المملكة العربية السعودية إلى تطوير المنظومة الاقتصادية حتي عام 2030، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار لظروف الأسر البسيطة التي يتم تدعيمها من خلال صرف دعم نقدي بصفة مستمرة.

شروط التسجيل في برامج الضمان الاجتماعي

التسجيل في برامج الضمان تقوم به وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال استهداف الفئات والأسر الأكثر احتياجاً إلى هذا الدعم، ولكن يجب توافر بعض الشروط الخاصة بالتسجيل:

  • التسجيل في الضمان الاجتماعي للأشخاص الذين يحملون الجنسية السعودية فقط، ولا يتم قبول طلبات أخري لمن يحمل جنسية أخري غير السعودية.
  • الراغب في التسجيل يجب أن يكون مقيم داخل المملكة إقامة دائمة، ولا يتم قبول طلبات من خرج خارج المملكة لفترات طويلة، ويتم استثناء من البند هذا من خرج مع والديه خارج المملكة العربية السعودية من أجل خدمة الوطن.
  • ألا تكون هناك استفادة أخري من برامج دعم أخري داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتم رفض من يحصل علي مساعدات من الجمعيات والمؤسسات الخيرية بالسعودية.
  • يستفيد من التسجيل الأسر التي بها مطلقات أو أرامل أو عند غياب رب الأسر.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 60 عام.
  • يستفيد من التسجيل الأسر التي ليس لها مصدر دخل أيضاً.

خطوة بخطوة من أجل تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي المسجلة علي الموقع الإلكتروني لوزارة الوارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يسهل علي الوزارة سرعة التواصل مع المستفيدين عند تحديث أي بيانات جديدة لدي الوزارة، ويتم تحديث بيانات الضمان الاجتماعي كالتالي:

  • الدخول بشكل إلكتروني من أي جهاز إلكتروني علي الموقع الآتي: التحديث الجديد.
  • يتم تحديث البيانات التالية والتأكد من صحتها: الاسم الشخصي، العمر، رقم الجوال، العنوان الدائم، التابعون.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

وزارة الموارد البشرية قد ناشدت جميع المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي بضرورة القيام بتجديد وتحديث المعلومات الجديدة للضمان الاجتماعي الخاصة بهم, وذلك من أجل ضمان صرف المستحقات المالية لبرامج الضمان الاجتماعي المختلفة داخل المملكة العربية السعودية.

خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي برقم الهوية

يمكنك أن تقوم بتحديث البيانات الخاصة بك من خلال أن تقوم باتباع الخطوات السهلة واليسيرة والتي سوف نقوم بثردها لك الآن.

  • الدخول إلي موقع الضمان الاجتماعي.
  • ثم تسجيل الدخول إلي الصفحة الشخصية للمواطن المستفيد.
  • ثم الضغط علي جملة تحديث بيانات.
  • بعد ذلك يمكنك أن تقوم بتغيير ما تشاء من بيانات ومعلومات عنك, ثم الضغط علي إرسال.

رقم دعم مؤسسة الضمان الاجتماعي للاستفسارات والشكاوى

خصصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم خاص بالاستفسارات والشكاوى لكل مستفيد وكل شخص غير مستفيد لكي يعرف ما يخطر في باله من أسألة واستفسارات بشأن المساعدة المقطوعة والتي تقدمها وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية وذلك من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي, حيث كان الرقم 19911.

أو تستطيع أن تقوم بمراسلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علي الرمز البريدي 11157, أو مراسلة البنك علي الصندوق البريدي السعودي وذلك علي الرقم 12484.

كيفية التواصل مع مؤسسة الضمان الاجتماعي

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وسائل تواصل اَخري غير رقم الهاتف الموحد, والذي قمنا بتوضيحه من قبل, ومن بين هذه الوسائل.

  • خدمة صموتك مسموع, وهي خدمة تم توفرها لكل الأشخاص داخل المملكة لكي يقوموا بتقديم الشكاوى والملاحظات.
  • التواصل من خلال البريد الإلكتروني info@hrsd.gov.sa.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في المساعدة المقطوعة

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدد من الأوراق والمسندات التي يجب أن تكون مع الشخص المتقدم لكي يستطيع أن يحصل علي مساعدة مالية من مؤسسة الضمان الاجتماعي.

  1. صورة من الهوية الوطنية للذي يريد الاستفادة من المساعدات المالية الخاصة بالمساعدات مقطوعة الضمان الاجتماعي.
  2. إحضار سجل الأسرة إن وجد.
  3. يجب أن يأتي المتقدم بما يفيد إجمالي الدخل الشهري له, وإجمالي البدلات إن وجدت.
  4. إحضار عقد إيجار أو فاتورة الكهرباء وذلك حتي يتم إثبات محل الإقامة الخاص به.

الخدمات المقدمة من مؤسسة الضمان الاجتماعي

توفر مؤسسة الضمان الاجتماعي العديد من الخدمات المختلفة لجميع الأشخاص بالمملكة علي أن يتم الاستفادة منها بشكل إلكتروني, ومن ضمن هذه الخدمات.

  1. خدمة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي, فهي من الخدمات الالكترونية الهامة التي يقدمها موقع مؤسسة الضمان الاجتماعي, حيث انه لابد من تحديث المعلومات المذكورة داخل الموقع للشخص المستفيد حتي لا تتعرض إلي انقطاع أو منع المبالغ المالية التي تحصل عليها كمساعدة من مؤسسة الضمان الاجتماعي.
  2. خدمة التقدم للحصول علي المساعدة الضمان الاجتماعي, فيمكن للأشخاص الذين يرغبون في الحصول علي مساعدة من الضمان ان يتقدموا عليها.
  3. الاستعلام عن موعد صدور المساعدة المقطوعة لكل شخص يستفيد منها.
  4. إصدار وتجديد ترخيص العمل بالمملكة العربية السعودية.
  5. إمكانية استخراج شهادة السعودة للشركات المختلفة, وهي خدمة يتم تقديمها للشركات لإثبات نسبة العمالة السعودية داخل الشركة كما حددتها الحكومة السعودية.
  6. خدمة إلغاء بلاغات التغيب عن العمل, وهي خدمة يتم تقديمها لأصحاب العمل الذين قدموا بلاغات لهروب العامل من لديهم.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب في المملكة العربية السعودية

عندما ترغب في الاستعلام عن حالة طلب قمت بتقديمه إلي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية, فيمكنك من خلال موقع وزارة الضمان الاجتماعي السعودي أن تقوم بالاستعلام عن ما اَل إليه الطلب, كما يوجد طريقتين للاستعلام, أما من خلال رقم طلب الخاص بالمتقدم, أو من خلال رقم الهوية الوطنية للشخص المتقدم.

  1. الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي السعودي.
  2. الضغط علي الاستعلام من خلال رقم الطلب, وهو رقم الطلب الذي قمت بإرساله من قبل للحصول علي دعم وزارة الضمان الاجتماعي.
  3. ثم النقر علي أيقونة عرض, ليظهر لك الموقع جميع بيانات الطلب الخاص بك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *