طريقة تنظيف وتلميع الذهب باحترافية في المنزل، يعد تنظيف الذهب من الأمور الهامة التي يبحث عنها الجميع خاصة السيدات لتنظيف المصوغات الخاصة بهن، ويعد تنظيف الذهب وتلميعه أمر ضروري للحفاظ على لمعان وبريق الذهب مثل الجديد، والأمر ليس صعب كما يعتقد البعض فبإمكانك تنظيف وتلميع الذهب بكل سهولة في المنزل دون الحاجة إلى زيارة محلات تلميع الذهب.

طرق تنظيف وتلميع الذهب في المنزل

توجد طرق عديدة لتنظيف وتلميع الذهب في المنزل، وسنتعرف على بعض هذه الطرق بالتفصيل.

الطريقة الأولى 

تحتاج هذه الطريقة إلى ورق ألمنيوم وملعقة ملح طعام، وملعقة بيكنج صودا وسائل غسيل الأطباق، و4 ملاعق كبيرة من الماء الساخن، ونقوم بخلط جميع هذه المكونات في وعاء، ونترك فيه الذهب المراد تلميعه مع تغطيته بورق الألمنيوم لمدة 10 دقائق، ونقوم بغسله باستخدام فرشاة الأسنان وشطفه جيداً بالماء، ونتركه حتى يجف.

الطريقة الثانية

في هذه الطريقة يتم استخدام معجون الأسنان وكمية مناسبة من الماء، ونترك به الذهب لبضع دقائق، ونقوم بغسله باستخدام فرشاة الأسنان ونشطفه بالماء، ونتركه حتى يجف.

الطريقة الثالثة

تعتمد هذه الطريقة على استخدام البيكنج صودا، وذلك لقدرة الأحماض الموجودة بداخلها على التفاعل مع الأوساخ وبالتالي التخلص منها، وذلك بخلط ملعقتين من البيكنج صودا مع 4 ملاعق كبيرة من الماء، ويترك لفترة قصيرة في هذا الخليط ونقوم بغسله بفرشاة الأسنان.

الطريقة الرابعة

تتميز هذه الطريقة بتوافر مكوناتها في كل منزل، حيث تعتمد على سائل غسيل الأطباق الذي يمتلك القدرة على إزالة التراسبات المتراكمة على الذهب، وذلك بخلط ملعقتين من السائل مع 6 ملاعق من الماء الدافئ، ويترك الذهب في الخليط لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء وفرشاة الأسنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا