التخطي إلى المحتوى

دخول منصة مدرستي توكلنا تمكن المعلم من إنهاء كافة المهام التربوية والتعليمية من خلال المنصة بدلا من الذهاب إلى المدرسة، ففي ضوء الاجراءات الاحترازية ضد انتشار وباء كورونا المستجد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية الاعتماد على التعليم عن بعد من خلال منصة مدرستي للطلاب وقنوات عين التعليمية في العام الدراسي الجديد ١٤٤٢/٢٠٢٠، ويقوم المعلم من خلال المنصة شرح المواد الدراسية وإعطاء واجبات للطلاب، كما يمكنه تسجيل حضور وغياب الطلاب عبر المنصة.

على الجانب الآخر تتيح المنصة لولي الأمر متابعة مستوى أبنائه، كما يتم من خلال المنصة تسجيل غياب وحضور المعلمين والمعلمات، ويجب على الطالب الإلتزام بكافة شروط حضور الحصص في منصة مدرستي، ونعرض لكم من خلال هذا المحتوى رابط تسجيل دخول منصة مدرستي للطلاب والمعلمين وكيفية وضع الواجبات المدرسية عبر منصة مدرستي.

دخول منصة مدرستي توكلنا

تسجيل الدخول على منصة مدرستي للمعلم يمكنه من أداء نفس وظيفته كمعلم داخل المدرسة مع وجود اختلافات طفيفة، ويمكن للمعلم تحميل تطبيق تيمز والتسجيل في المنصة من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على رابط المنصة.
  2. كتابة الاسم.
  3. إدخال كلمة المرور الخاص بك.

التسجيل في منصة مدرستي توكلنا

طريقة وضع الواجبات الدراسية عبر منصة مدرستي

يقوم الطالب من خلال دخول منصة مدرستي توكلنا تسجيل حضوره اليوم، وهذا يساعد المعلم من التأكد من مدى إلتزام الطالب ورغبته في متابعة دروسه، كما يستطيع المعلم من خلال المنصة إعطاء الواجبات للطلاب من خلال تتبع الخطوات التالية:

  1. الدخول على منصة مدرستي.
  2. تسجيل بياناتك من خلال الحساب الشخصي على ميكروسوفت.
  3. انقر على أيقونة ” احصاءات”.
  4. اضغط على كلمة ” المقررات”.
  5. اضغط على “ضع واجبا”.
  6. في هذه الخطوة يقوم المعلم بتسمية الواجب الذي قام باختياره.
  7. بعد ذلك يضع المعلم مصدر الواجب سواء كان كتاب أو بنك الأسئلة أو ملف.
  8. يقوم المعلم بعد ذلك بوضع وصف للواجب مثل إذا كان الواجب يتواجد في الكتاب يقوم المعلم بذكر رقم الصفحة في الكتاب.
  9. يوضح المعلم في هذه الخطوة كيفية تسليم الطالب إذا قام الطالب بكتابة الواجب المطلوب أو قام بالإجابة عن الأسئلة المذكورة في الواجب.
  1. طريقة تصحيح الواجبات على منصة مدرستي

يقوم المعلم بتصحيح الواجب من خلال دخول منصة مدرستي توكلنا والذهاب إلى أيقونة إدارة الأسئلة، ثم يقوم بعد ذلك بوضع درجة للطالب على أداء الواجب المطلوب منه.

نظام نور ومنصة مدرستي

منصة مدرستي تعمل تحت مظلة وزارة التعليم السعودية ونظام نور التعليمي، حيث تساعد المنصة الطلاب في التواصل مع المعلمين، كما تمكنهم من التحدث معهم من خلال المنصة، وتوفر المنصة جدول حصص منظم يتمكن من خلاله الطالب متابعة الدروس لكي يوصل عملية التعلم وتلقي الشرح بنجاح.

خصوصية منصة مدرستي

حذرت وزارة التعليم السعودية الطلاب وتلطالب المسجلين على منصة مدرستي من تصوير محتوى النصة أو تسريب صور شخصية أو فيديوهات للمعلمين أو للمشرفين التربويين أو الطلاب زملائهم، كما حذرت من نشر هذه الصور أو الفيديوهات على تطبيقات أو مواقع التواصل الاجتماعي، فإذا حدث ذلك سيعرض ابطالب للعقاب من خلال المساءلة لقانونية له.

وعلى الجانب الآخر أشارت وزارة التعليم أن من أساسيات الدخول على منصة مدرستي قراءة سياسة الخصوصية على المنصة والموافقة على بنودها، كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن على أولياء الأمور التأكد من إطلاع أبنائهم على وثيقة السلوك الرقمي على منصة مدرستي وإلتزامهم بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.