التخطي إلى المحتوى

فرنسي تداول يُعتبر من أهم وأقدم منصات التداول التي تظهر على ساحة التداول في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر البنك الفرنسي هو البنك الوحيد الذي يُتيح لعملائه خدمة التداول المباشر في البورصة السعودية إلى جانب التداول في كل من البورصة الأمريكية والبورصة الأوروبية عن طريق الجوال، كما يعمل على تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية التي سوف نتعرف عليها في حيثيات هذا المقال حيث تساعد هذه الخدمات في شراء وبيع الأسهم بسهولة ويُسر.

فرنسي تداول

لماذا فرنسي تداول بالذات؟ شهد البنك في الفترة الأخيرة إقبال عدد كبير من المستثمرين السعودين وغير السعودين حيث حقق البنك نمواً متواصلاً في مجال التداول وبيع وشراء الأسهم المالية على مر السنوات، مما ساعدة في أن  يتبوأ مركزاً متقدماً في السوق السعودي، حيث تم اعتباره واحد من أهم المؤسسات الوطنية الحديثة والمؤهلة تماماً لمواجهة تحديات المستقبل، حيث يتبلور السبب الأكبر في زيادة عدد المستثمرين هو أن البنك قام بإتاحة الفرصة أمام عملائه للتداول في السوق الأوروبية والسوق الأمريكة إلى جانب السوق السعودية بطريقة تتوافق مع كافة أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية.

يعمل البنك السعودي الفرنسي بالمملكة العربية السعودية على تقديم أفضل الخدمات المصرفية التي تهتم بمساعدة كل المواطنين السعوديين، كما يهتم البنك بتقديم العديد من الحلول التمويلية التي تتوافق مع جميع الرواتب الشخصية للعملاء من خلال العديد من البرامج التمويلية المناسبة لجميع فئات المواطنين سواء كانوا من أصحاب الرواتب الصغيرة أو الرواتب الكبيرة ، حيث قد تصل تمويلات البنك مالية إلى 2.500.000 مليون ريال سعودي، ويعد هذا التمويل من أكبر المبالغ التي يتم تقديمها مقارنة بالبنوك الأخري داخل المملكة العربية السعودية.

كما يُقدم البنك العديد من المنتجات والخدمات المصرفية للشركات الكبرى والأفراد وخدمات الاستثمار في الأسواق العالمية مثل توفيره خدمة فرنسي تداول لجميع عملاء البنك، كما يتميز البنك بتقديم الخدمات الاستثمارية الكبري  كخدمات المشاركة والإجارة والتورق وغيرها من الخدمات المصرفية، مقارنة بالخدمات التي يقدمها البنوك الأخرى سواء خدمات مرتبطة بعمليات التداول في بنك الرياض أو البنك العربي أو بنك الإنماء أو غيرها من الخدمات المصرفية فيُعتبر من أهم البنوك السعودية.

خطوات التسجيل في فرنسي تداول
خطوات التسجيل في فرنسي تداول

سعر سهم فرنسي تداول اليوم

بلغ سعر السهم خلال جلسة التداول اليوم في البورصة السعودية:

32.55ريال سعودي.

سعر سهم البنك الفرنسي
سعر سهم البنك الفرنسي

مسجلاً بذلك انخفاض بنسبة 0.40 ريال سعودي أي أنة قد قل بنسبة 1.21 في المئة عن اليوم السابق.

خصائص ومميزات التسجيل في البنك الفرنسي

قام البنك الفرنسي بالمملكة العربية السعودية بوضع العديد من الخدمات التي يحق لأي عميل التمتع بها في حين حصوله على حساب جاري في البنك الفرنسي أو في حين القيام بعملية فرنسي تداول للاستثمار في أسهم السوق الأوروبية أو الأمريكية أو السعودية، كما قامت إدارة البنك بتوفير بعض الخدمات التي تجعل العميل يسعى بكل جهدة من أجل التسجيل في فرنسي تداول كابيتال، حيث وفرت له العديد من الخدمات المجانية وغير المجانية التي قد تصل رسومها إلى 70 ريال سعودي فقط، حيث تتمثل هذه الخصائص والمميزات في الآتي:

  • يوفر البنك قائمة بالأسعار وهي عبارة عن خدمة مميزة جدا يمكن للعميل الإطلاع على أسعار الأسهم من خلال موقع المباشر نت والمباشر برو مجانًا.
  • كما يوفر البنك خدمة أون و خدمة المؤشر وهما عبارة عن خدمتان مفيدتان على نحو كبير خاصة للمبتدئين حيث تعمل الخدمة على توفير تحليل مؤكد وصادق لمؤشرات الأسهم من خلال خبراء في سوق الأسهم المالية.
  • قائمة الأسعار: وهي خدمة مميزة يقدمها البنك من خلال موقع المباشر نت أو المباشر برو وذلك مجانًا لجميع المشتركين وبدون أي رسوم، حيث توفر للعملاء أسعار الأسهم بشكل مباشرة ولحظي وهذا ما يهم جميع المستثمرين بينما منصات التداول الأخرى تكون أسعار بها متأخرة لفترة مدتها 15 دقيقة، كما يجب الاشتراك في خدمة مدفوعة خارج المنصة للحصول على مثل هذه الخدمة.
  • خدمة أون وخدمة المؤشر: هما عبارة عن خدمتان مفيدتان على نحو كبير خاصة للمبتدئين حيث يوفر لهم تحليل شامل ودقيق، إلى جانب تقديمه لمؤشرات السهم من خلال خبراء ومحللين ذو خبرة في سوق الأسهم.
  • سهولة فتح الحساب بالريال السعودي أو الدولار الأمريكي أو الجنية الإسترليني أو اليورو وغيرها من العملات الأخرى.
  • سهولة حصول العملاء على بطاقة صراف آلي “مدى” مجاناً وبدون أي رسوم.
  • حصول أي عميل بالبنك على دفتر شيكات مجاناً.
  • سهولة شراء وبيع الأسهم من البورصة الأمريكية بشكل مباشر، كما يعتبر فرنسي تداول هو أول بنك يوفر هذه الخدمة في المملكة.
  • كما يمكن لعملاء البنك الفرنسي تداول الأسهم في السوق المالية الأوربية بشكل مباشر وبدون بذل أي جهد.
  • تسديد الفواتير من خلال خدمة سداد سواء في داخل المملكة أوخارجها.
  • يُمكن البنك العميل من إجراء الحوالات الداخلية والخارجية والاطلاع على حسابه لحظة بلحظة ومن أي مكان في العالم، من خلال فرنسي بلس أو فرنسي موبايل أو فرنسي فون والصراف الألي.
  • يتمكن العميل من تلقي الإشعارات على جواله  أو بريده الإلكتروني حول حسابه البنكي والعمليات التي تتم عليه.
  • توافر خدمة الاكتتاب العام لجميع العملاء بلا استثناء.
  • إلى جانب سهولة حصول العميل على محفظة دولية بداخل حساب التداول التابع للعميل، والتي تُمكن العميل من شراء وبيع الأسهم في البورصة الأمريكية والأوروبية بشكل مباشر، لذلك يعتبر البنك الفرنسي هو أول بنك يوفر هذه الخدمة في المملكة العربية السعودية.

تطبيق فرنسي تداول

قامت إدارة البنك بإطلاق تطبيق فرنسي تداول الذي تمت إتاحته لجميع الهواتف سواء كانت هذه الهواتف تعمل بنظام “أندرويد” أو نظام “أيفون”، وذلك لتسهل على العملاء عملية تسجيل الدخول وبيع وشراء الأسهم بسهولة إلى جانب التمتع بالكثير من الخدمات الأخري بشكل مباشر من خلال هواتف العملاء الجوالة في أي مكان وبدون الحاجة لبذل أي جهد، حيث يمكن للعملاء تحميل التطبيق من خلال الخطوات الآتية:

  • يمكن للعملاء الذين يستخدمون نظام “الأندرويد” تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل.
  • أما بالنسبة للأفراد الذين يفضلون استخدام نظام” أيفون” IOS فيمكنهم تحميل التطبيق من خلال متجر أبل.

كما يتمتع التطبيق بالعديد من الخدمات التي تُسهل على العملاء العديد من العمليات المرتبطة بخدمة فرنسي تداول وغيرها من الخدمات المصرفية الأخرى، حيث تتمثل هذه الخدمات في الآتي:

  • سهولة تنفيذ جميع العمليات المصرفية.
  • سهولة تحويل الأموال إلى حسابات أخرى داخل حسابات البنك أو بنوك أخرى محلية أو دولية.
  • يمكن لأي عميل تسديد الفواتير من خلال التطبيق.
  • يُوفر التطبيق للعملاء سهولة الحصول على إيجاد أقرب صراف آلي من موقعه، وكذلك يمكنه من الحصول على خدمة الاكتتاب العام بسهولة ويُسر.
  • يُسهل على العملاء متابعة محافظهم الاستثمارية، إلى جانب التعرف على آخر أخبار السوق.
  • سهولة تنفيذ أوامر التداول في أي وقت وفي أي مكان بالعالم.

كما يوجد بعض العيوب التي تواجه العملاء عند القيام بعملية التداول، تتمثل هذه العيوب في الآتي:

  • صعوبة تسجيل الدخول في التطبيق.
  • يقوم التطبيق بتسجيل الخروج تلقائيًا وبدون أي سبب.
  • لا يتم عرض أسهم الشركات تلقائيًا، ولكن لابد من البحث عنها يدويًا.
  • عدم وجود خانات خاصة بالأسهم المفضلة بالنسبة للعميل.
  • لا يكون الاشتراك من خلال التطبيق لأول مرة ولكن لابد من الاشتراك من خلال منصة البنك.
  • لا يظهر التطبيق وقت الاشتراك وانتهائه.

توقعات سهم فرنسي تداول

انخفض سعر سهم البنك الفرنسي في الوقت الحالي، حيث وصل سعر السهم اليوم إلى 32.55 ريال سعودي وهو بذلك أقل من سعر السهم في أخر جلسة تداول قامت بها إدارة البنك، كما تم تحديد إجماليات السهم من حيث الحجم فقد بلغ حوالي 674,384 ريال سعودي، كما بلغت قيمة التداول بحوالي 22,016,065.60 ريال سعودي، لذلك  قام بعض المحللون من ذوي الخبرة الكبيرة في مجال التداول بإنشاء سيناريو تحليلي سوف يسير عليه السهم خلال الفترة القادمة حيث أشاروا بأن السهم في المرحلة القادمة من الممكن أن يكسر حاجز 32 ريال سعودي ليصل بذلك إلى 33 ريال سعودي للسهم الواحد مع ثبات حد أدني له لا يقل عن 32.50 ريال سعودي.

توقعات سعر سهم فرنسي
توقعات سعر سهم فرنسي

ما هي خطوات التسجيل في فرنسي تداول؟

تسهيلاً على العملاء قام البنك الفرنسي السعودي بوضع بعض الخطوات السهلة والبسيطة التي تُمكن العملاء من التسجيل في خدمة فرنسي تداول بشكل مباشر، ولتساعدهم أيضا في إتمام عملية بيع وشراء الأسهم في العديد من الأسواق بسهولة ويُسر، تتمثل خطوات التسجيل في الآتي:

  • أولاً نقوم بزيارة موقع البنك الفرنسي كابيتال.
  • بعد ذلك نقوم بالضغط على أيقونة “طلب فتح حساب” المُندرجة تحت خانة “خدمات الحساب”.
  • ثم نقوم بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة وهي: (نوع الهوية – رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – البريد الإلكتروني).
  • بعد الانتهاء من كتابة البيانات بشكل سليم نقوم بالضغط على زر “استمرار”.
  • بعد ذلك سيقوم النظام تلقائياً بإرسال رسالة نصية بها رمز لتأكيد العملية عبر رقم الجوال الذي تم تسجيله من قبل.
  • بعد ذلك نقوم بإدخال رقم التأكيد، ثم نقوم بالضغط على زر”استمرار”.
  • ثم نقوم بإدخال رقم الحساب الاستثماري أو رقم المحفظة الاستثمارية التابعة للعميل.
  • سنقوم بعد ذلك بإدخال اسم مستخدم جديد وكلمة سر جديدة لحساب التداول.
  • وأخيراً نقوم بالضغط على زر “تسجيل”.

وبذلك نكون قد انتهينا من شرح خطوات التسجيل في  البنك الفرنسي تداول ويمكن لأي عميل الآن القيام بعملية التداول بشكل سليم وبدون أي عقبات.

خطوات تحويل الحساب الجاري إلى حساب استثماري

عادةً ما يرغب العديد من العملاء الاستثماريين في تحويل الحساب الجاري إلى حساب استثماري في البنك الفرنسي، فبعد الانتهاء من عملية التسجيل يرغب العميل في بدء عملية شراء وبيع الأسهم في الأسواق المالية، لذلك يجب عليه أولاً أن يقوم بتحويل الحساب الجاري في البنك الفرنسي إلى حساب استثماري، وبذلك سيصبح هناك أموال في المحفظة الاستثمارية مما يُمكنه من القيم بعملية التداول وشراء الأسهم بشكل مباشر وسهل سواء من خلال منصة التداول التابعة للبنك أو من خلال التطبيق.

حيث قامت إدارة البنك بوضع خطوات التحويل إلى الحساب الاستثماري، تتمثل هذه الخطوات في الآتي:

أولاً يتم الدخول على حساب العميل الخاص في التطبيق.
بعد ذلك يقوم العميل باختيار خاصية التحويلات من القائمة الرئيسية.
ثم يقوم بالضغط على أيقونة شركات الوساطة التابعة للبنك.
بعد ذلك سيتم ظهور الحسابات الخاصة بالعميل يقوم باختيار اسم الحساب الذي يرغب في تحويله.
ثم يقوم بالضغط على زر الفرنسي تداول من قائمة شركات الوساطة.
بعد ذلك يقوم بإدخال رقم الحساب الخاص به لدى البنك الفرنسي.
يقوم بتحديد عملية التحويل إلى الحساب الاستثماري.
ثم يتم إدخال رقم المبلغ الذي يرغب في تحويله.
وأخيرًا، يقوم بالضغط على زر “تنفيذ”.
سيقوم النظام تلقائيًا بإرسال رسالة تنص على أنه قد تمت عملية التحويل من الحساب الجاري بنجاح.

أرقام البنك الفرنسي

استكمالاً للخدمات التي قام البنك بتقديمها سوف نتعرف على الأرقام المُتاحة لتقديم الشكاوى والاستفسارات حول خدمة فرنسي تداول وغيرها من الخدمات الأخرى، حيث قام البنك بوضع أرقام مختلفة لكل فئة حيث يوجد لكل فئة الرقم الخاص بها، تتمثل هذه الفئات في الآتي:

خدمة العملاء:

يمكن للعملاء التواصل مع البنك عبر الأرقام التالية:

  • من داخل المملكة يمكنهم الاتصال على رقم (8001242121).
  • كما يمكنهم التواصل عبر الهاتف الجوال من خلال رقم (920000576).
  • كما يتمكن العملاء المقيمين في خارج المملكة الاتصال على الرقم 920000576(+966) .

خدمة عملاء التميز والنخبة:

يمكن لعملاء التميز المقيمين في داخل المملكة التواصل مع البنك من خلال الرقم التالي (8001240001)، أما بالنسبة للعملاء المقيمين في خارج المملكة يمكنهم التواصل عبر الرقم التالي 114089000 (+966).

كما يمكن لعملاء النخبة التواصل مع البنك من داخل المملكة عبر الرقم التالي (8001245050)، أما بالنسبة للعملاء الموجودين في خارج المملكة يمكنهم التواصل عبر الرقم التالي (114089000 (+966)).

خدمات التسويق:

قام البنك بوضع رقم مخصص لعملاء خدمات التسوق، حيث يمكن للمواطنين المُقيمين في داخل المملكة التواصل مع البنك من خلال الرقم التالي ( 8001240006).

كما يمكن للعملاء التواصل مع البنك عبر البريد الإلكتروني من خلال حسابات البنك التالية:

للشكوى من الخدمة: [email protected]
للاستفسارات قبل الاشتراك: ‏[email protected]
للدعم الفني للمشتركين في الخدمة: [email protected]

وبذلك نكون قد انتهينا من سرد كافة المعلومات حول البنك السعودي الفرنسي وخدمة فرنسي تداول وغيرها من الخدمات مثل تطبيق البنك الفرنسي للتداول، كما تعرفنا على كيفية التسجيل بها لبدأ التداول، إلى جانب التعرف على مميزات عملية التسجيل وخطوات تحويل الحساب الجاري إلى حساب استثماري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.