التخطي إلى المحتوى

جميعنا يعلم بأن الحليب مهم جدا حياتنا اليومية وكثير من الأشخاص يعتمدون علي الحليب كمصدر للكالسيوم، كما يمكن شرب الحليب في جميع الوجبات، لأن لديه العديد من الفوائد كما أن لديه قيمة غذائية عالية تساعد في بناء العظم والأسنان، لكن الاستمرار في شرب الكثير من الحليب قد يكون سبب في الكثير من المشاكل الصحية وبالتالي ظهور بعض الأعراض.

ومن هذه الأعراض :

  1. ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

إن تناول الكثير من الحليب يوميا يعد بالأمر الخطير، لأن كل 100 غرام من الحليب البقري العادي يحتوي علي 10 غرامات من الكوليسترول، مع العلم بان الكوليسترول يتم أنتاجه عن طريق النظام الغذائي في مجري الدم.

  1. تكسر العظام

من المتعارف لدي لجميع أن شرب الحليب يمد الجسم بالكالسوم الذي يعمل علي نمو العظام خاصة لدي الأطفال، ومع ذلك فان منتجات الألبان الحيوانية أو مشتقاتها تكون حمضية، فان استهلاك الكثير من شرب الحليم يعمل علي تقليل امتصاص الكالسيوم ، مما يؤدي إلي التعرض للكسور بكل سهولة.

  1. صعوبة الهضم

كثير من الأشخاص يكون من الصعب عليهم هضم الحليب البقري، وهذا يسبب لهم بعض الأعراض، مثل الإسهال، الانتفاخات، والغازات، فان شعرت بهذه الأعراض فعليك التوقف عن شرب الحليب.

  1. الحساسية

ظهور الحساسية عند شرب الكثير من الحليب، وكذلك الأمراض الجلدية مثل الاكزيما ، فان شعرت بهذا النوع فعليك التقليل من شرب الحليب حتي تتحسن من هذا النوع من الحساسية.

  1. ظهور ألام غريبة بدون سبب

فلان الحليب يحتوي علي كمية كبيرة من الحموضة ، وهذا يؤدي إلي التهاب المفاصل والعضلات، ويوجد كثير من الناس لديهم مشكلة في التعافي من ألام العضلات والمفاصل، وهنا يجب تقليل شرب الحليب ومشتقاته.

  1. حبوب الشباب

يجب عليك الحذر من شرب الحليب وخصوصا الخالي من الدسم لأنه يتسبب في ظهور حبوب الشباب بين المراهقين، كما أن الحليب خلي الدسم لديه أثار سلبية علي البشرة، وإذا ظهرة أعراض حبوب الشباب فجاءه فعليك التوقف عن شرب الحليب .

  1. الإحساس بالتعب في بعد الوقت

من المعلوم عن شرب الحليب انه يجعلك تشعر بالنوم وذلك لأنه يحتوي علي جزيئات أفيونية، وليس معني ذلك انك تستطيع النوم بطريقة مريحه، لأن من الصعب هضم الحليب بسهولة، وإن كنت تريد نوم مريح يجب عليك تناول الفواكه والخضرات الطازجة والابتعاد شرب الحليب بكثرة.

أضرار الإفراط في شرب الحليب

يوجد العديد من أضرار الإفراط في شرب الحليب، لكن سوف نتحدث عن أبرزها وهي:

السمنة وزيادة الوزن: حيث وجد أن الإفراط في شرب الحليب خالي أو قليل الدسم يسبب زيادة في الوزن بعكس الحليب كامل الدسم.

انتفاخات المعدة: قد يحدث في بعض الأحيان انتفاخات في المعدة بسبب صعوبة هضم الحليب، فعندما تشرب كوب من الحليب في الصباح هذا كفيل بأن يشعرك بالانتفاخ لوقت طويل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.