التخطي إلى المحتوى

إليك وصفة طبيعية مكوناتها بسيطة وسهلة متواجدة بكل منزل لتنعيم الشعر وإزالة التقصف والهيشان والخشونة، تُعطي هذه الخلطة للشعر الترطيب المطلوب بطريقة رائعة، كما أنها تعطيكِ شعر انسيابي وأملس مثل الحرير، والعنصر الرئيسي في هذه الوصفة هو نشا الذرة الذي يحتوي على فوائد كثيرة مذهلة للشعر، حيث أنه يحتوي على فيتامينات C,E,B التي تعمل على تجديد وتغذية بصيلات الشعر.

يحتوي أيضا نشا الذرة على الأحماض الامينية ومضادات الأكسدة والمعادن التي تساعد علي تكثيف الشعر وبناء جذوره وتطويله، ويعمل على تقليل الاحتكاك السطحي للشعر ويعالج قشرة فروة الرأس، هذه الوصفة صالحة لجميع شرائح العمر للأطفال الصغار والكبار وللرجال والنساء.

خلطة تنعيم وتكثيف الشعر في أقل من ساعة

تتكون الوصفة من المكونات التالية:

  1. كوب من الحليب السائل.
  2. ملعقتين كبيرتين من نشاء الذرة.
  3. ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند.
  4. ملعقة كبيرة من جل الصبار (جل الالوفيرا).

طريقة التحضير

  • يتم تحضير وعاء للطهي ثم يُوضع به مقدار الحليب ثم يُرفع على النار حتى يتم تسخين الحليب ثم يُرفع بعيدا.
  •  يؤخذ مقدار ربع كوب من الحليب الذي تم تسخينه ويتم إضافة مقدار نشاء الذرة إليه، ويتم التقليب جيدا ليتم ذوبان نشاء الذرة.
  • يوضع خليط نشاء الذرة مع الحليب في وعاء الطهي ويتم التسخين مرة أخرى علي نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يتم الحصول على قوام كريمي متجانس متماسك.
  • يُترك الخليط قليلا ليبرد , ثم يوضع في وعاء ويُضاف إليه مقدار زيت جوز الهند وجل الصبار ثم يتم مزج المكونات جيدا لمرة أخيرة.

طريقة استخدام الوصفة

يتم تطبيق هذا الخليط المتماسك على الشعر بالكامل من الأطراف إلى الجذور، وذلك مع القيام بسحب خصلات الشعر خصلة خصلة لبضعة دقائق حتى يتم التأكد من وصول الخلطة لكل أجزاء الشعر، ثم يتم تمشيط الشعر من أعلى إلى أسفل برفق لمدة عشر دقائق، ثم يُلف الشعر ببلاستيك غذائي أو كيس بلاستيكي أو الكيس المخصص للشعر، ثم يُترك لمدة ساعة كاملة وبعد ذلك يُغسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسبين لنوع الشعر، ويُكرر وضع هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع مع صنع كمية جديدة في كل استخدام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.