التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الناس من مشكلة اضطرابات القولون واضطرابات خري كثيرة في الأمعاء تؤدي إلي عدم انتظام حركة الأمعاء والمعاناة من الإمساك والانتفاخ وغيرها من الكثير من المشكلات التي تؤثر علي حياتنا اليومية، ويكون كل هذه المشكلات بسبب مشكلة رئيسيه وهي القولون، وسوف نقدم لكم في هذا المقال اهم المشروبات التي تعمل علي تنظيف القولون للتخلص من هذه المشكلات.

مشروب الليمون والتفاح لتنظيف القولون

تعد هذه الوصفة من افضل  الوصفات التي تعمل علي علاج القولون وحل كل المشكلات المتعلقة به، نظرا لما يحتويه الليمون والتفاح من فيتامينات ومضادات للأكسدة تعمل علي تنشيط الجهاز الهضمي وتعزز عمليه الهضم.

طريقة التحضير:

لتحضير ذلك الخليط نحتاج إلى نصف كوب من عصير التفاح، مع نصف كوب من الماء الدافئ، مع معلقتين كبيرتين من عصير الليمون، بالإضافة إلي معلقه صغيرة جنزبيل، يتم تناول ذلك المشروب مرة واحده يوميا وسوف تشعرين بالارتياح، نظرا لما يقوم به من تحفيز عمليه الهضم.

مشروب خل التفاح وعسل النحل لتنظيف القولون

يتميز خل التفاح بقدرته الفعالة علي طرد السموم من الجسم مع قدرته أيضا علي الحفاظ علي البكتريا المفيدة للجسم، علما بأن تناول مشروب خل التفاح مع العسل يعمل علي تنشيط الجهاز الهضمي وبالتالي حل المشكلات الناتجة عن ذلك.

طريقة التحضير:

يتم تحضير ذلك المشروب عن طريق تحضير معلقتان كبيرتان من خل التفاح بالإضافة إلي معلقتان كبيرتان من عسل النحل، ويتم وضع ذلك عن طريق وضع العسل وخل التفاح علي نصف كوب من الماء الدافئ، ويتم تناول المشروب مره واحدة يوميا، مع العلم انه لا تقتصر فائدته علي تنشيط الجهاز الهضمي فقط، بل انه يعمل علي حماية الجسم من مرض السكري، وخفض نسبة الكوليسترول في الجسم.

مشروب الجنزبيل لتنظيف القولون

من المعروف عن الجنزبيل انه له فوائد هامه ومعروفه في تنظيف الأمعاء والقضاء علي مشكلاته مثل الإمساك والانتفاخ وعدم انتظام حركة الأمعاء داخل الجسد، حيث يمكن شرب منقوعه مغلي، أو أضافته إلي بعض العصائر والفاكهة.

طريقة التحضير:

  • في كوب ماء دافئ قومي بإضافة معلقه صغيره من عصير الزنجبيل مع معلقه صغيرة من عسل النحل ، ويتم تناول ذلك المشروب مرتين في اليوم حتي يتم الشعور بالارتياح.
  • قومي ببشر كمية مناسبة من الزنجبيل الطازج وضفيه إلي الماء المغلي مع نصف معلقة عصير ليمون قومي بتحليته بعسل النحل حسب الرغبة.

مشروب النعناع لتنظيف القولون

من اهم فوائد النعناع للجهاز الهضمي انه يقوم بالقضاء علي ألام البطن والانتفاخ الذي يتسبب فيهم القولون، كما انه يتميز بقدرته علي تفريغ البطن من الغازات العالقة بها، وبالتالي شعور الجسد بالراحة والاسترخاء، ولا ننسي أن النعناع أيضا يقوم بعلاج اضطرابات المعدة واضطرابات المرارة أيضا، ويتم تناول النعناع عن طريق غلي أوراق النعناع  الطازجة في الماء المغلي وتحليتها حسب الرغبة، أو عن طريق  مضغها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.