التخطي إلى المحتوى

طريقة نحت الوجه بالمكياج ، أصبح تَحديد ملامح الوجه بالمكياج هو الطريقة الأساسية التي يَتبعها خبراء التَجميل للحصول على إطلالة مثالية، وعند إتباع الطريقة الصحيحة لنَحت الوجه بالمكياج يَتم استعمال المكون الرئيسي فيها عدد من أدوات التَجميل المُحددة دون غيرها، وللتَعرف على الطريقة والأدوات التي تٌساعد في الحصول على الّإطلالة المُتميزة في خطوات بسيطة تابعي معنا هذا المقال.

طريقة نحت الوجه بالمكياج

من أفضل الطرق لـ تَطبيق الماكياج هو القيام بنَحت الوجه، لأنه يُساعد في إبراز ملامح الوجه، أو يُمكن من خلاله تَصغير أو تَكبير أي منطقة من مناطق الوجه، وفي النهاية يَتم الحصول على ملامح مُتناسقة وجميلة، وبمكياج يَتناسب مع حضور المُناسبات الخاصة.

خطوات نَحت الوجه بالمكياج

يَجب المرور ببعض الخطوات من أجل نَحت الوجه بالمكياج بطريقة بسيطة وبنتيجة المُحترفين:-

تَطبيق القاعدة الأساسية للمكياج

للحصول على أفضل قاعدة مثالية بدون شوائب أو عيوب يُفضل قطرة صغيرة من البرايمر واللوشن ومزجهم جيدًا ثم تَطبيقهم على البشرة بالكامل باستعمال أطراف الأصابع، فتلك الطريقة تٌساعد في تَثبيت المكياج لفترة طويلة مع تَغذية الوجه.

تَطبيق الكونسيلر

يُطبق الكونسيلر على المناطق الداكنة بالوجه فلا يُمكن نَحت الوجه دون إخفاء لكل العيوب بالبشرة، ويَتم تَطبيقه لإخفاء الهالات السوداء تحت العين، مع تَنعيم البشرة، ويُمكن استعمال الكونسيلر، أو أطراف الأصابع، للحصول على لون بشرة مُتناغم.

تَوزيع كريم الأساس بالفرشاة

يُفضل استعمال فرشاة عازلة لتَوزيع كريم الأساس على الوجه بالكامل، مع الحرص على عدم استعمال كريم أساس لامع أو بمظهر لؤلؤي، وللحصول على مظهر طبيعي يَجب أن يَكون غير لامع.

طريقة نحت الوجه بالمكياج
طريقة نحت الوجه بالمكياج

دَمج المكياج

يَتم غمس إسفنجة التجميل في الماء الدافئ ثم القيام بدمج الكونسيلر وكريم الأساس كله، لأنها تٌساعد في إزالة المكياج الزائد.

رش الوجه بالبودرة

لتَثبيت المكياج بعض التَطبيق لمدة طويلة يَتم استعمال فرشاة كبيرة وتَوزيع البودرة على الوجه بالكامل بحركات دائرية على كامل الوجه، ثم بطريقة التَربيت على الوجه، ويَجب أن تَكون البودرة شفافة.

إبراز جمال الوجه عن طريق مزج المكياج

وضع الكونتور أو خافي العيوب في المناطق الرئيسية بالوجه، شرط أن يَكون الكونسيلر أفتح درجة أو درجتين من كريم الأساس، ثم يُطبق الكونسيلر تَحت العين وعلى طول الأنف للحصول على مثلث على الأنف وفي منطقة وسط الجبهة، وإبراز بعض المناطق الأخرى من الوجه يُمكن اختيار كريم أساس هو الفاتح.

طريقة نَحت الوجنتين

لنَحت الوجنتين يَتم تَطبيق خافي العيوب تَحت عظمتي الوجنتين، عن طريق القيام برسم خط بين الخدين حتى الفم، ووضعه على مُنتصف الذقن، ووضع الكونسيلر تَحت عظام الخدين، ويَمكن سحب الوجه بالفم لتَحديد العظام بشكل أدق.

وفي الختام لابد أن نذكر أن أجمل طريقة نحت الوجه بالمكياج أن من يَنظر للوجه لا يُلاحظ أي أثر للمكياج، لأن الكميات الكبيرة التي يَتم تَطبيقها من مُستحضرات التَجميل لا تُساعد في نحت الوجه، بل تَجعله يَظهر بشكل مُبالغ فيه، ولهذا الجمال هو ألا يُلاحظ الجميع وضع المكياج وأن يَكون المنظر طبيعي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.