التخطي إلى المحتوى

تعتبر لقيمات الشوفان من الحلويات ذات القيمة الغذائية المرتفعة، فهي تحتوي على نسبة ضئيلة جداً من السعرات الحرارية، فهي تعتبر من الحلويات السهلة والسريعة، والتي يمكنك صنعها في دقائق معدودة، فهي لا تحتاج إلى وقت وجهد كبير، فهي تعتبر من الحلويات الجديدة، والمختلفة، قومي بصنع لقيمات الشوفان وتقديمها لأفراد عائلتك كنوع من أطباق الحلويات الجديدة، والغير تقليدية، وسوف يحبونها كثيراً، فهي سوف تدخل السرور والبهجة على أفراد عائلتك، أو يمكنك صنعها وتقديمها للضيوف كطبق حلويات بجانب كوب من العصير، فهي من الحلويات المشهورة جداً، والتي يحبها الكثير من الناس، والتي تقدم في الكثير من محلات الحلويات المشهورة.
فلقيمات الشوفان من أصناف الحلويات اللذيذة، والشهية، والتي تتميز بأن لها مذاق رائع وشهي، ولقيمات الشوفان تعتبر غنية بالكثير من الكربوهيدرات التي تعطي للجسم الكثير من السكريات والطاقة، وتحتوي لقيمات الشوفان على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تفيد الجسم، وتعتبر لقيمات الشوفان من الحلويات العالمية، والتي تتميز بأنها تقدم باردة، فهي من الحلويات سريعة التحضير، وسوف نقدم لك سيدتي في هذا المقال طريقة تحضير لقيمات الشوفان بطريقة سهلة وبسيطة، وبمكونات موجودة ومتوفرة في كل منزل.

مكونات لقيمات الشوفان الباردة

  1. كوب ونصف من الشوفان المطحون.
  2. نصف كوب من زبدة الفول السوداني.
  3. ثلث الكوب من رقائق الشيكولاتة.
  4. كوب من الزبيب.
  5. ملعقتان كبيرتان من صلصة التفاح.
  6. نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  7. ملعقة كبيرة من الفول السوداني.
  8. ملعقتان كبيرتان من السكر البني.
  9. نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.

طريقة تحضير لقيمات الشوفان الباردة

  1. قومي بطحن الزبيب جيداً حتى يصبح قوامه كثيف وثقيل ومتماسك، ثم ضيفي إليهم زبدة الفول السوداني، وصلصة التفاح، ونصف ملعقة صغيرة من الفانيليا ونصف ملعقة صغيرة من القرفة، وملعقتان كبيرتان من السكر البني، ثم قومي بطحن المكونات جيداً في المطحنة الكهربائية حتى ينعم الخليط، وتتجانس المكونات مع بعضها.
  2. قومي بوضع دقيق الشوفان المطحون إلى الخليط، ثم قومي بعجن المكونات جيداً حتى تتجانس، ثم قومي بسكب الخليط في وعاء، وضيفي إليه الفول السوداني، ورقائق الشيكولاتة، ثم قومي بخلط المكونات جيداً مع بعضها.
  3. قومي بتشكيل الخليط بعد أن يهدأ على شكل كرات صغيرة متساوية الحجم، ثم قومي بوضعها في وعاء واسع بعيدة عن بعضها، وقومي بوضعها في الثلاجة لمدة ساعة كاملة حتى تبرد وتتماسك.
  4. قومي بإخراج اللقيمات من الثلاجة، ثم قومي بوضع لقيمات الشوفان في طبق التقديم، وقدميها باردة بجانب كوب من  الشاي أو العصير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.