التخطي إلى المحتوى

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بإطلاق خدمة جديدة لتنضم إلى خدماتها الالكترونية التي توفرها للمستفيدين من المؤسسة، حيث قامت المؤسسة بإطلاق خدمة طباعة التعريف الفوري بالمعاش التقاعدي، والتي تمكن العملاء سواء كانوا أفراد أو جهات من القيام باستعراض وطباعة تفاصيل المعاش الخاص للمتقاعد بشكل مباشر، ودون الحاجة للتسجيل في موقع المؤسسة العامة للتقاعد على الانترنت.

وذكرت المؤسسة في بيان لها بأن خدمة طباعة التعريف الفوري بالمعاش تستهدف كافة العملاء من المتقاعدين، كما أنها تستهدف الجهات الأخرى، والتي لها علاقة بمعاشات التقاعد مثل البنوك، والمصارف وغيرها من الجهات التي تتعامل بشكل مباشر من معاشات المتقاعدين.

خطوات خدمة طباعة التعريف الفوري بالمعاش

وبحسب ماذكرته المؤسسة العامة للتقاعد في بيانها الذي تم نشره على موقع المؤسسة على الانترنت فإن خدمة التعريف بالمعاش الفوري متاحة لكافة المستفيدين من مؤسسة التقاعد من خلال البوابة الالكترونية للمؤسسة على الانترنت من ثم إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتقاعد من خلال زيارة: www.pension.gov.sa.
  2. القيام بالضغط على أيقونة الخدمات الالكترونية.
  3. اختيار أيقونة التعريق بالمعاش الفوري والضغط عليها.
  4. بدء خدمة طباعة المعاش الفوري، والتي تتطلب رقم السجل المدني الخاص بالمتقاعد وتاريخ الميلاد، ورمز التحقق الذي يظهر على الشاشة.
  5. يتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف الجوال الخاص بالعميل من أجل التحقق.
  6. يقوم المستخدم بإدخال رمز التحقق الذي تم إرساله في رسالة نصية قصير عبر الهاتف الجوال.
  7. يتم عرض تفاصيل المعاش والقيام بتنزيل نسخة إلكترونية منه.

رابط خدمة استعراض التعريف الفوري بالمعاش التقاعدي

وذكرت المؤسسة العامة للتقاعد بأنه يمكن الاستفادة من خدمة التعريف الفوري بالمعاش وبدء الخدمة بدون ضرورة التسجيل في بوابة مؤسسة التقاعد على الانترنت، حيث أنه يمكن للزوار الاستفادة من الخدمة مباشرة من خلال الدخول إلى الرابط المباشر لخدمة طباعة التعريف بالمعاش الفوري عن طريق زيارة www.pension.gov.sa/PensionEnquiryService والذي يوفر الخدمة لكافة الأفراد والجهات سواء كانوا مسجلين في الموقع أم لا، مع ضرورة إدخال البيانات المطلوبة من أجل استعراض التعريف الفوري بالمعاش وهي:

  1. رقم السجل المدني للمتقاعد.
  2. تاريخ الميلاد.
  3. رمز التحقق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.