التخطي إلى المحتوى

من المعروف دائما عن عملية تخسيس الوزن هي تقليل كمية الطعام ومحاولة حرق الكثير من السعرات الحرارية داخل الجسم عن طريق النشاط الرياضي أو غيرها من الأنشطة التي تحتاج إلى مجهود بدني، كما أن هناك الكثير الأشياء أيضا المكملة والتي تساعد الإنسان على زيادة عمليات الحرق، كما أن هناك طرق أخرى وأنظمة لتناول الوجبات الغذائية على مدار اليوم والتي بدورها تساعد على زيادة حرق الدهون و إنقاص الوزن.

فعليك العلم أن تناول الكثير من الوجبات على مدار اليوم هو من ضمن أفضل الطرق التي تساعد علي خسارة الوزن ولكن كيف؟

الإجابة هي فضلا عن تناول وجبة واحدة كما يفعل الكثير من الاشخاص أو تناول الثلاث وجبات المتعارف عليهم وهي الإفطار والغداء والعشاء، فسوف نقوم بزيادة عدد الوجبات خلال اليوم، ويمكن أن تصل عدد هذه الوجبات التي يتناولها الإنسان من 5 إلى 6 وجبات يوميا مما لا يؤثر على زيادة الوزن بل العكس تماما.

وهنا علينا أن نعلم أنه ليس بمعنى أن زيادة عدد الوجبات إلى ستة وجبات أن هذا يزيد من السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، لكن المقصود بها تقسيم كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميا على عدد الوجبات، فإذا توقف الإنسان عن تناول الطعام لفترات طويلة وظل الجسم يشعر بالجوع سيبطئ هذا من عمليات التمثيل الغذائي داخل الجسم، لكن إذا زاد عدد الوجبات فسوف تزيد بكل تأكيد عمليات التمثيل الغذائي بالتالي تزيد عملية حرق الدهون وتكون النتيجة خسارة الوزن.

أطعمة تعمل على التخسيس وخسارة الوزن

التونة: حيث تعتبر التونة الخالية من أي زيوت أفضل الوجبات التي تدعم الجسم بسعرات حرارية مناسبة للجسم كما أنها تعمل علي بناء العضلات.
المكسرات: حيث تحتوي المكسرات على الكثير من الألياف والبروتين والدهون المفيدة التي يحتاجها الجسم والمناسبة في وقت الرجيم، كما تناول المكسرات باستمرار يساعد علي بناء جسم قوي ويساعد ذلك في التخسيس وخسارة الوزن.

البطاطس المسلوقة: حيث تعتبر البطاطس المسلوقة خالية من الدهون وبذلك تكون وجبة مشبعة ومفيدة للجسم وتساعد في التخسيس وخسارة الوزن بطريقة صحية.

البيض المسلوق: يعتبر البيض مصدر قوي للبروتين ويعمل على زيادة الإحساس بالشبع، ويساعد في خسارة الوزن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.