التخطي إلى المحتوى

 عمل صينية لسان العصفور بالبشاميل في المنزل بطريقة مميزة ولذيذة، تهتم الكثير من الأمهات بتجهيز أشهى الأكلات في المنزل بدون الحاجة إلى الشراء الأطعمة من الخارج، حيث يمكنك عمل صينية لسان العصفور بالبشاميل وهي وجبة غذائية متكاملة ومفيدة لصحة الجسم وهي وجبة جديدة لا يعلمها الكثير من الأشخاص، ولكنها تتميز بمذاق لذيذ لهذا سوف نتعرض من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على طريقة عمل صينية لسان العصفور بالبشاميل.

 عمل صينية لسان العصفور بالبشاميل

المكونات، ملعقتين صلصة طماطم و2 كوب لسان عصفور وربع كيلو لحمة مفرومة معصجة كوب بشاميل وبقدونس مفروم وثلاث أكواب شوربة مرقة وجبنة رومي مبشور ونصف ملعقة من الملح والفلفل.

تحضير صينية لسان العصفور بالبشاميل

أولا يتم تجهيز مقلاة متوسطة ونضع فيها ملعقتين من الزيت ثم إضافة لسان العصفور وبعد ذلك يتم تقليبه حتى يصبح لونه ذهبي ثم يتم إضافة الشوربة وتترك على نار هادئة حتى ينضج، وبعد ذلك يتم رفع من على النار ويترك جانباً.

بعد ذلك يتم وضع اللحم في وعاء ويضاف إليها البقدونس والصلصة وتخلط المكونات مع بعضها جيدا ثم يتم وضع مغرفتين من البشاميل على لسان العصفور ويقلب ثم يتم تسخين الفرن لمدة عشر دقائق قبل وضع الصينية.

بعد ذلك يتم إحضار صينية متوسطة واضافة نصف كمية لسان العصفور ثم إضافة اللحمة المفرومة وتسويتها ثم أضافت مغرفة من البشاميل على اللحمة المفرومة ثم يتم اضافه لسان العصفور ووضع باقي كمية البشاميل على الوجه وإضافة الجبنة الرومي ويتم وضعها في الفرن لمدة 30 دقيقة. حتى تنضج ثم يتم وضع على الشواية العلوية حتى يصبح لونها ذهبي وبعد ذلك يتم إخراجها من الفرن ويتم تقطيعها ووضعها فى طبق التقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.