التخطي إلى المحتوى

موعد بداية الدراسة 2021 اختلفت الآراء حول موعد بدء الدراسة لعام 2021 ، وذلك بعد تداعيات أزمة كورونا الماضية،هذا وقد عقد الأستاذ  الدكتور وزير التربية والتعليم اجتماعًا للمجلس الأعلى للتعليم قبل المرحلة الجامعية من أجل مناقشة واتخاذ القرارات الخاصة بتنظيم سير الحركة التعليمية خلال المرحلة المقبلة وتنظيم العام الدراسي والإجازات للعام الدراسي 20202021.

موعد بداية الدراسة 2021

لقد شكل المجلس الأعلى للتعليم اجتماعا عبر خدمة Video conference برئاسة كلًا من وزير التربية والتعليم، وبحضور نائب الوزير لشؤون المعلمين بالعلاوة إلى نائب الوزير لشؤون التطوير التكنولوجي، ورئيس قطاع التعليم الفني والعديد من ممثلى الوزارات المعنية.

 هذا وقد وافق المجلس على أن تكون بداية الدراسة سيكون في السابع عشر من  شهر أكتوبر 2020، مع وضع خطة زمنية على أن تنتهي الدراسة في الرابع والعشرون من  شهر يونيو 2021.

أهم القرارات  المتخذة بشأن سير العمليه التعليمية

لقد قامت اللجنة المتخصصة لتحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد بإتخاذ عدد من الإجراءات من أهمها تحديد موعد بدء امتحانات التيرم الأول على أن يكون البداية في الثالث والعشرون من يناير 2021 .

هذا بالعلاوة إلى تحديد موعد امتحانات التيرم الثاني لكل من صفوف النقل والشهادات الاعدادية على أن تكون في الخامس عشر من مايو 2021.

أما عن امتحانات الدبلومات الفنية فسوف تكون في التاسع والعشرون من مايو 2021، وبالنسبة لامتحانات الثانوية العامة فسيكون في التاسع عشر من يونيو 2021.

مقترحات خاصة بالعام الدراسي الجديد

أفادت تصريحات وزير التربية والتعليم خلال هذا الاجتماع أن التأخير في  بداية العام الدراسي جاءت لتتلائم مع الظروف القائمة بسبب  كورونا .

 كما أضاف أن الوزارة تمتلك العديد من المقترحات بشأن سير العملية التعليمية خلال هذا العام بالشكل الذي يساعدنا ال الوصول الى الحل الذي سيضمن استمرارية العملية التعليمة خلال هذا العام، وبالتالي الحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.

أهم الاحتمالات الواردة  خلال العام الدراسي 2021

لقد اهتم سيادته بتوضيح مجموعة من الاحتمالات الواردة في حال انتشار الفيروس من جديد  بالنسبة للعام الدراسي 2021، وأشار بأنه سيتم الاستناد بشكلًا كليًا على التكنولوجيا في عملية التعليم مع الاستفادة الكاملة بالمنصات التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.