التخطي إلى المحتوى

فيديو التعليمي وضح أهداف ومزايا خدمة مؤهل من خلال منظومة الجامعات، قامت وزارة التعليم في المملكة السعودية بإطلاق خدمة مؤهل وهي خدمة إلكترونية تعمل الوزارة على تقديمها للقيام بإجراءات مؤتمنة من خلال منظومة الجامعات.

حيث أوضح المتحدث الرسمي للتعليم الجامعي طارق الأحمري أن الوزارة في الوقت الحالي تسعى إلى إطلاق هذه الخدمة وذلك لإمكانية الاطلاع بشكل إلكتروني على جميع المؤهلات التعليمية، والتي يمكن الحصول عليها سواء كان من الخارج أو الداخل بالمملكة السعودية وتساعد على تمكين المستخدم من رفع طلبات تعديل على بيانات مؤهل معين أو يمكن إضافة مؤهل آخر قد لا يكون متوفر على هذه المنصة.

حيث تساعد الجهات ذات العلاقة على إمكانية الاستفادة من النظام والتحقق من المؤهلات الخاصة بالخرجيين بالإضافة إلى إمكانية التأكد من صحة البيانات.

حيث أوضح المتحدث الرسمي للتعليم الجامعة أن هذه الجهات مرتبطة بحوالي 28 جامعة حكومية و33 جامعة أهلية بالإضافة إلى خمس مؤسسات للتعليم الحكومي، حيث يتوفر في هذه الخدمة العديد من المزايا منها إمكانية الاطلاع على البيانات وتدقيقها بشكل صحيح وجمعها في مكان واحد.

هذا وقد أعلن وزير التعليم بالمملكة السعودية الدكتور حمد بن محمد الشيخ مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنه تم إطلاق أول كليتين رقميتين للبنات في مدينة الرياض ومدينة جدة، وذلك ببطاقة تتجاوز 400 متدربة، وذلك كان بحضور الدكتور أحمد بن فهد الفهيد محافظ المؤسسة.

 فيديو خدمة مؤهل التي أطلقتها وزارة التعليم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.